الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

اختتام الدبلوم الاحترافي الدولي في تربية الموهوبين والمتفوقين والتميز التربوي في انطاليا

كل العرب
نُشر: 24/04/19 10:43,  حُتلن: 12:28


صور من المؤتمر

تضمن المؤتمر التدريبي الذي كان بمثابة دبلوم احترافي دولي في تربية الموهوبين والمتفوقين والتميز التربوي في فندق تيتانيك لارا في انطاليا 6 ورشات تدريبية 

اختتم مؤخرا مركز ميدبوينت- المركز الدولي للتميز والابتكار (Midpoint-International Centre for Excellence and Innovation) بالتعاون مع المركز الدولي للتربية الابتكارية (ICIE) الدبلوم الاحترافي الدولي في تربية الموهوبين والمتفوقين والتميز التربوي في انطاليا بحضور 100 مشارك من أبناء المجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل والدول العربية بأغلبية لابناء المجتمع العربي في الداخل.

تضمن المؤتمر التدريبي الذي كان بمثابة دبلوم احترافي دولي في تربية الموهوبين والمتفوقين والتميز التربوي في فندق تيتانيك لارا في انطاليا 6 ورشات تدريبية في المواضيع التالية: مدخل في تربية الموهوبين والمتفوقين، تربية ابتكارية وتفكير منتج، قياس الابداع الكامن من خلال بطارية ايبوك (IPoC)، تنمية الجوانب العاطفية لدى الطلاب الموهوبين والمتفوقين، استراتيجيات تعامل مع الطلاب المتفوقين في الرياضيات والعلوم، وتصميم برامج موهوبين ومتفوقين.
شارك خلال المؤتمر التدريبي الدولي نخبة من المحاضرين العالميين المتميزين جدا في مجال تربية الموهوبين والمتفوقين والتميز التربوي مثل د.بهاء زعبي مدير عام مركز ميدبوينت – المركز الدولي للتميز والابتكار الذي يعد مبادر اجتماعي –تربوي والأكثر نشاطا في البلاد في مجال التربية الابتكارية, بروفيسور تيسير يامين مدير عام مركز التربية الابتكارية (ICIE) ورئيس مجلس الموهوبين العالمي سابقا والأكثر نشاطا ميدانيا وعلميا في العالم في مجال تربية الموهوبين والمتفوقين, بروفيسور تود لوبارت (Todd Lubart) من جامعة السوربون الانشط عالميا والأكثر اقتباسا في المجلات العلمية العالمية في العالم, بروفيسور كريستين بويكو-هيد (Christine Boyko-Head) الأفضل عالميا في مجال تخصصها في تصميم برامج الموهوبين والمتفوقين, د. جولشا كارادومان الأفضل في تركيا في مجال استراتيجيات تعلم ابتكارية للمتفوقين في الرياضيات والعلوم, ا. نانا جوليك الأفضل في كرواتيا في مجال تربية الموهبين والمتفوقين في الجانب التطبيقي.
من الجدير ذكره ان المؤتمر عقد بتنظيم مركز ميدبوينت- المركز الدولي في التميز والابتكار في مدينة الناصرة, مركز التربية الابتكارية الدولي (ICIE), جامعة يلدز التكنلوجية في إسطنبول (Yildiz Technical University), وجامعة وينيبك في كندا (Winnipeg University) وبمشاركة مركز توزدير (Tuzder)- المركز الوطني التركي لتربية الموهوبين والمتفوقين في تركيا.
في حفل اختتام المؤتمر شكر كل من د. بهاء زعبي وبروفيسور تيسير يامين المحاضرين العالميين على عطائهم خلال المؤتمر وأيضا المشاركين على جديتهم ومثابرتهم خلال المؤتمر بهدف نقل هذه المعرفة لمدارسهم وتطبيقها بشكل فعال. انهى د. بهاء زعبي المؤتمر بإعلان عن المؤتمر الاكاديمي القادم في مدينة إسطنبول بفندق بولمان (Pullman Hotel) 2- 6 1 2020 الذي سيكون اكبر مؤتمر تربوي في الشرق الأوسط وأوروبا بحضور 700 -1000 مشارك من أبناء المجتمع العربي في الداخل والضفة الغربية، أبناء العالم العربي، مشاركين اتراك واوروبيون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
242039.15
BTC
0.52
CNY