الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

الطيبة: تشرين تعج بالحضور في إفتتاح تعالي غدًا وسأشرحُ لكِ

كل العرب
نُشر: 20/04/19 20:39,  حُتلن: 23:39

 

وصل من مؤسسة تشرين بيان جاء فيه:" عجت قاعة " الحيّز البديل" التابع لجمعية "تشرين" الثقافية في مدينة الطيبة بالعشرات من محبي الفن البصري والتشكيلي الذين جاؤوا لحضور الإفتتاح اللافت لمعرض "تعالي غدا وسأشرح لك" الذي أشرفت عليه قّيمة المعرض الفنانة الفلسطينية منال محاميد، وتميز بالحضور الشبابي والنسائي".


واضاغ البيان:"شارك في المعرض فنانون صاعدون أعضاء منتدى الانتاج الثقافي لجمعية تشرين الذين ينتمون إلى مجالات فنية مختلفة: فنون بصرية، فنون ادائية، انتاج سينمائي، هندسة معمارية، تصميم ازياء وغيرها وهم: إرادة جمعة، إسلام ناشف، أسماء جبالي، أسيل جرن، آيات جبارة، سهى فروجة، مريم ناشف، مسك مصاروة".

يذكر أن المعرض يُناقش مجموعة من الإشكالات المجتمعية المتعلقة بقضايا مكانة المرأة، تقييمها الذاتي والتقييم المجتمعي لها. من خلال أعمال فنية متنوعة شملت: وساىط فنية مختلفة مثل: الفيديو آرت، الرسم، النحت، والتصوير الرقمي.

وقالت قّيمة المعرض، الفنانة منال محاميد أن فكرة المعرض استوحيت من المكان الذي أقيم فيه في مدينة الطيبة ومنطقة المثلث عموما لكنها في ذات الوقت تناولت الرؤية العالمية لمكانة المرأة حيث ناقشت أهم الأفكار الغربية المتعلقة بمكانة المرأة. من خلال مقولة "لاكان" الذي قال لصحافية إيطالية أنه بحسب المفاهيم السيكولوجية لنظرية التحليل النفسي ومؤسسها زيجموند فريد فإن المرأة "غير موجودة، تعالي غدا صباحا وسأشرح لك". وهذا يطرح نقاشا عميقا وشرخا بين اتباع هذه النظرية ومنتقديها.

كما وأضافت روزالين حصري منسقة مشروع الانتاج الثقافي في جمعية تشرين : " ان هذا المعرض جاء نتيجة سيرورة بحثية قام بها أعضاء المنتدى على مدار الأربع أشهر الماضية تناولوا من خلالها نقاشات حول مواضيع مختلفة منها : القضايا الجندرية ، محطات من تاريخ النضال النسوي: الفكر والممارسة، النضال النسوي الفلسطيني .. تكللت هذه المسيرة بإنتاج فني عظيم ومتميّز ، أملين ان يكون جزء لسلسلة معارض مستقبلية قادمة .

ومن الجدير بالذكر أن معرض "تعالي غدًا وسأشرحُ لكِ" أقيم بمبادرة من جميعة تشرين الثقافية في الطيبة وبدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان الفلسطينية ومؤسسة روزا لوكسومبرغ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY