أخبارNews & Politics

باريس: مُحتجّو السترات الصفراء يشعلون السيارات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

باريس: مُحتجّو السترات الصفراء يشعلون السيارات والشرطة توقف العشرات

شهدت احتجاجات السترات الصفراء، السبت، في باريس أعمال شغب وحرق سيارات قام بها المتظاهرون. وأخمدت أجهزة الإطفاء الفرنسية حرائق


صور من الاحتجاجات في فرنسا اليوم

قالت شرطة باريس إن حوالي 70 شخصا اعتقلوا بحلول منتصف الصباح


شهدت احتجاجات السترات الصفراء، السبت، في باريس أعمال شغب وحرق سيارات قام بها المتظاهرون. وأخمدت أجهزة الإطفاء الفرنسية حرائق أضرمها متظاهرون في سيارات مركونة.

وأفادت مصادر أن الشرطة فرقت تظاهرات بعد حوادث الشغب. هذا ونظمت حركة ذوي السترات الصفراء الفرنسية مسيرات جديدة اليوم السبت، لتذكير الحكومة بأن إعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمرتها الحرائق ليست هي المشكلة الوحيدة التي ينبغي على الدولة حلها.

كما شهدت العاصمة الفرنسية إجراءات أمنية مكثفة للغاية، استعدت السلطات لتنامي غضب أصحاب السترات الصفراء. وقالت شرطة باريس إن حوالي 70 شخصا اعتقلوا بحلول منتصف الصباح.

وكانت عدة مظاهرات انطلقت حول باريس ومدن أخرى السبت في إطار فعاليات عطلة نهاية الأسبوع الثالثة والعشرين لحركة السترات الصفراء ضد عدم المساواة في الثروة وقيادة الرئيس إيمانويل ماكرون.

وحاولت مجموعة مؤلفة من حوالي 200 شخص تنظيم مسيرة نحو قصر الإليزيه الرئاسي في وسط باريس، لكن شرطة مكافحة الشغب أوقفتهم عند كنيسة إيجليس دي لا مادلين ذات الطراز الكلاسيكي الجديد.

في حين احتشدت مجموعة أخرى حول وزارة المالية في شرق باريس للمطالبة بتخفيض الضرائب على العمال والمتقاعدين وزيادة الضرائب على الأغنياء.

هذا ووصفت وسائل الإعلام الفرنسية اليوم، بيوم الاحتجاجات الخطيرة للسترات الصفراء، خاصة بعد أن حذر وزير الداخلية من اندلاع أعمال شغب.

وأوضح وزير الداخلية كريستوف كاستانير في مؤتمر صحافي أن جهاز المخابرات الداخلي أبلغه باحتمال عودة مثيري الشغب لإثارة الفوضى في باريس وتولوز ومونبلييه وبوردو، في تكرار للاحتجاجات العنيفة التي وقعت في السادس عشر من مارس الماضي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجهاد الإسلامي: نتنياهو قد يُقدم على حرب