رأي حرOpinions

بداية الثورة لنصنع التغيير/ هاني نجم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بداية الثورة لنصنع التغيير – الجزء الاول/ بقلم: هاني نجم

بعض معارفي يقولون لي لن تستطيع احداث أي تغيير فإنّ المجتمع قد تفكك وكل فرد يعيش مع مشاكله وضغوطاته الشخصية

هاني نجم في مقاله:

لن استسلم لاني اعرف ان الخير كبير وموجود في داخل كل بلد، حي ، بيت وفرد، ولأن النور اقوى من الظلام، ولأن الامل مع التوكل على الله والعمل سيغير الحال لا محال


بعض معارفي يقولون لي لن تستطيع احداث أي تغيير فإنّ المجتمع قد تفكك وكل فرد يعيش مع مشاكله وضغوطاته الشخصية ومصائبنا الاجتماعية الاقتصادية والسياسية لن تحلها بأفكار انسانية مثالية، في عصرنا هذا الذي بات ماديا منهمكا في صراعات داخليه افقدته الثقه بذاته ومجتمعه وبيئته.
لكني رفضت وارفض هذا الفكر الانهزامي السلبي الضعيف، ولن استسلم لاني اعرف ان الخير كبير وموجود في داخل كل بلد، حي ، بيت وفرد، ولأن النور اقوى من الظلام، ولأن الامل مع التوكل على الله والعمل سيغير الحال لا محال.
وفعلا ، بعد ان نشرت خبرا على صفحتي الخاصه في موقع التواصل اعلن فيها رغبتي في احداث ثوره في العمل الاجتماعي وطرح افكار ثوريه للتغيير ، وجدت عددا كبيرا من الاصدقاء يرسلون الدعم ويرغبون المشاركه بكل ما لديهم من امكانيات ، حتى ان بعد القياده من مواقع مختلفه تواصلوا معي طالبين الانضمام ، طبعا باب العمل للخير مفتوح للجميع من كافة الاطياف والجميع من مثقفين متعلمين وعاملين صغارا وكبارا رجالا ونساءا جمهورا وقياده لكن لن نعطي لاي احد فرص ان يتسلق على ادراجنا من اجل منصب او جاه .
شعارنا الاساسي سيكون الاحترام المتبادل واللتزام بالمحافظه على الروابط الاجتماعيه الايجابيه بين جميع الاطياف حتى لو اختلفت وجهات نظرنا وتوجهاتنا في بعض الامور ، فهذا طبيعي لا بل صحي لمجتمع يرغب في التطور .
المهم ان لا نتحجر في مواقفنا وان نتقبل الاصغاء والتفكير فيما يطرحه الاخرون وغالبا اذا نظرنا للصوره من زوايا مختلفه ربما نشاهد امور ونصقل اراءا لم نراها سابقا ، وهنا تكمن قوتنا معا ، الواحد يكمل الاخر وينير له زوايا لم ينتبه لها سابقا .
من يرغب المشاركه ، يجب ان يلتزم بعدم الاحتكار او الاحتقار عدم تقزيم الاخرين تخوينهم وتوزيع الشهادات ، عدم البحث عن ما يزيد التوثير بل عما يزيد الامل والثقه ، ان يكون ايجابيا وليس سلبيا ، جميعا ممكن ان نخطأ احيانا لكننا يجب ان نسامح لنستمر ونتجاوز ونبني الثقه.
قررت ان اجزء افكاري في مقالات منفرده قصيره لاننا في عصر وللاسف لم نعد نحب التفاصيل والتعمق ونكتفي بالقراءه السريعه او القصيره للعنوانين، ولاني احمل افكار ثورية كثيرة قررت ان اعطي كل منها حقها في مقالات منفرده لكي تصل للجميع وتقرء .
ويهمني قبل الانطلاق التأكيد على امرين :
الاول : افكاري وطروحاتي اجتهادات شخصية، ليس بالضرورة مكتملة او مثالية، ربما تحتاج للتعديل او التحسين ، النقد البناء مرحب به دائما والنصيحه ما دامت تسعى للخير مقبوله والافكار الاخرى التي توصلنا للهدف مباركه فلا نحتكر الخير والعمل من اجل مجتمعنا .
الثاني : التزم امام الجميع انني لن اترشح لاي منصب او وظيفه او مركز لا في انتخابات ولا غيرها ، انا ناجح جدا الحمد لله في عملي وامامي تحديات في استمرار تعليمي وبناء اسرتي ولن اكون جزءا او تابعا لاي حزب او حركه .
ساحترم الجميع ابارك لهم حين يعملون الصواب وانتقدهم حين يخطأون و ارغب ان اكون جزءا من افراد تطلق شعلة الامل للتغيير لكني ارغب بعد الانطلاق ان اعود لاكون جنديا مجهولا متواضعا يعمل الخير بقدر استطاعته دون البروز والاظهار .
ولان ما ساتحدث عنه يحمل افكارا جباره واعمالا كبيره ، من الطبيعي اننا نحتاج من يعمل على التخطيط التنفيذ والمراقبه والظهور في وسائل الاعلام التي يجب حثها ان تكون جزءا من التغيير المجتمعي الذي نسعى اليه ، لذلك سنعلن قريبا عن موعد للقاء تعارف واستشاره جماعيه من اجل الانطلاق .
اسأل الله التوفيق للخير من اجل ابنائنا مستقبلهم ومجتمعنا.

الناصرة

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: [email protected] 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
هاني نجممقالرأي حر
إشتية: انا جاهز للذهاب لغزة