أخبارNews & Politics

تراشق اتهامات بين الاسلامية والعربية للتغيير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
29

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
غيوم متناثرة
28

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عباس: شتان بين حزب العائلة الواحدة وبين الإسلامية - شاهين: يصدّر ازمته لتجنب المسائلة

لا تزال ردود الأفعال على مقابلة الدكتور منصور عباس مع تلفزيون العرب ضمن برنامج المواجهة تتوالى

תוצאת תמונה עבור site:alarab.com منصور عباس

الدكتور منصور عباس:

شتان بين حزب العائلة الواحدة، وبين جماعة كالحركة الإسلامية، لها نهج شوري وتحتكم لمؤسسات قيادية جماعية تراقب وتحاسب


لا تزال ردود الأفعال على مقابلة الدكتور منصور عباس مع تلفزيون العرب ضمن برنامج "المواجهة" تتوالى، فبعد أن أصدرت الحركة العربية للتغيير بيانًا ردّت من خلاله على تصريحات د. عبّاس، عاد الأخير ليشارك منشورًا عبر صفحته الرسميّة على فيسبوك، موجهًا من خلاله رسالة مبطنة للعربية للتغيير برئيسها أحمد الطيبي، وكتب د. عبّاس في المنشور:"شتان بين حزب العائلة الواحدة، وبين جماعة كالحركة الإسلامية، لها نهج شوري وتحتكم لمؤسسات قيادية جماعية تراقب وتحاسب"، بحسب المنشور، الذي قصد فيه صلة القرابة التي تجمع النائب د. أحمد الطيبي والمحامي أسامة السعدي.


المنشور الذي شاركه عبّاس عبر فيسبوك

من جهته، ردّ يوسف شاهين عضو المكتب السياسي للعربيه للتغيير بمنشور آخر عبر فيسبوك على ما صرّح به عبّاس، وكتب:"شتان ما بيننا وبين ناقض العهود والمواثيق والفاشل الاكبر في ال انتخابات الذي يقوم بتصدير ازمته لتجنب المسائلة".


المنشور الذي شاركه شاهين عبر فيسبوك

الجدير ذكره أنّ د. عبّاس صرّح لتلفزون العرب أنّ العربية للتغيير فككت المشتركة"، مضيفًا أنّ:"الطيبي كان يسعى لتحالف ثنائي معنا ونحن اغلقنا امامه الباب بان اعلنا عن عدم تشكيل تحالفات ثنائية ولن نقدم له جائزة على ما فعل.. وعندما فهم الطيبي انه لن يتم اصطفاف ثلاثي ( الجبهة –الاسلامية والتجمع) تحالف مع الجبهة بعد ان فشلت المفاوضات بين الجبهة والتجمع"، كما قال.

من جهتها، أصدرت العربية للتغيير بيانًا ردت من خلاله على تصريحات رئيس الموحّدة، وذكرت في البيان أنّ:"منصور عباس واثنان من قيادة حركته عرضوا علينا تحالفا ثنائيا بشرط ان يرأسه هو بادعاء انه سياسي مجدد". وجاء في البيان أيضًًا:"منصور عباس يتحمل مسؤولية فك المشتركة برفضه الاكتفاء بستة مقاعد في اول ١٢ مقعد في المشتركة...لولا طمع منصور عباس لقامت المشتركة ودخل الكنيست مازن غنايم وطلب ابو عرار مندوبا عن النقب "، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

يافة الناصرة: اندلاع حريق بين المنازل