أخبارNews & Politics

اتفاقية عمل بين الهستدروت وخدمات جودة البيئة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
31

حيفا
سماء صافية
31

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
33

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الهستدروت وشركة خدمات جودة البيئة توقعان على اتفاقية عمل جماعية‎

وقعت الهستدروت وشركة خدمات جودة البيئة اليوم الاثنين على اتفاقية عمل جماعية ستكون سارية المفعول مدة 6 سنوات


خلال توقيع الاتفاقية - تصوير: مكتب الناطق بلسان الهستدروت

الاتفاقية سارية المفعول لـ 6 سنوات وتشمل 100 عاملا في الشركة وتعمل على تحسين شروط النقاهة وتضمن آليات تقدم في العمل

شركة خدمات جودة البيئة تُعنى بمعالجة النفايات الخطرة وتُقدم خدماتها لمعاهد الأبحاث وقطاع الصناعة عامة وهي شركة حكومية تمتلك مصنعا لها في النقب


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه ما يلي:"وقعت الهستدروت وشركة خدمات جودة البيئة اليوم الاثنين على اتفاقية عمل جماعية ستكون سارية المفعول مدة 6 سنوات وستشمل 100 عاملا ممن يعملون في الشركة. وتتضمن الاتفاقية علاوات على الأجور وتحسين شروط الرفاه وآليات تَقدُم العمال في السلم الوظائفي، حيث ان هذه هي اتفاقية العمل الجماعية الثانية التي تم توقيعها في الشركة".

وأضاف البيان:"وتعتبر شركة خدمات جودة البيئة (ESC) شركة حكومية تُعنى بمعالجة النفايات الخطرة، كما تُوفر الشركة للقطاع الصناعي ومعاهد الأبحاث حلولا بما يتعلق بجودة البيئة. وتمتلك الشركة مصنعا لها في منطقة ناؤوت حوفاف في النقب.
وقد ساهم في التوصل الى هذه الاتفاقية من قبل الهستدروت شاي بيران المدير العام للقسم الاقتصادي، مديرة قسم الاتفاقيات الجماعية مايا فاسيرمان، المحامي جالي شطاينبرغ من الوحدة القضائية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت، اضافة الى سكرتير منطقة النقب في الهستدروت عوزي ساديه، رئيس لجنة العاملين في الشركة ليؤور بواهرون وعضوا لجنة العمال ايتسيك مازور وايريز كوهين. اما من قبل شركة خدمات جودة البيئة فساهم في التوصل لهذه الاتفاقية رئيس مجلس الادارة المحامي موشيه شمعوني والمدير العام جلعاد جولوب، اضافة الى نائب رئيس سلطة الشركات الحكومية يائير ايدير وممثل عن المسؤول عن الأجور شموئيل آبل".
وزاد البيان:"وتتجلى أهم بنود الاتفاقية بدفع علاوة على الاجور بقيمة 500 شيكل لكل عامل، اضافة الى الدعم السنوي التي تم الاتفاق على مبلغها ضمن اتفاقية العمل الجماعية الأولى، وتتضمن الاتفاقية ايضا علاوة سنوية بمبلغ 400 شيكل لطاقم عمال الطوارئ، وبناء آلية لتوزيع الهبات تعمل على تشجيع العمال للتميز في مكان العمل بقيمة 200 الف شيكل، اضافة الى ادخال تغييرات فيما يتعلق بسلم الوظائف، بحيث تكون كفيلة بضمان افق وظائفي لتشجيع العمال للتقدم وضمان تحسين الأجور بموازاة ذلك. كما تُضاعف الاتفاقية الجديدة المنح التي سيستحقها العمال الذين لم يتغيبوا عن العمل بشكل يُتيح تقليص ايام الغياب السنوي في الشركة وضمان النجاعة في العمل.
كما تم الاتفاق ايضا على زيادة الميزانية المُخصصة لتعزيز الانتماء والتكاتف في الشركة، والغاء مساهمة العمال في المبلغ المُخصص للوجبات في مصنع رمات حوفاف في النقب، ومساهمة الشركة في دفع بدل الوجبات للعمال الذين يعملون في مقر الشركة في تل ابيب الذين لم يحصلوا على هذه المساهمة حتى الآن، اضافة الى توسيع الامكانيات امام العمال لاختيار ايام العطلة بما يتلاءم مع المناسبات العائلية، واضافات اخرى بدل حيازة ال سيارة للعمال الذين يستحقون وتحسين شروط النقاهة السنوية".

وتابع البيان:"وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد شاكرا كافة الشركاء لهذه الاتفاقية:" ان هذه الاتفاقية تحمل بُشرى حقيقية لعمال الشركة الذين يعملون بعمل جسماني شاق، مقابل راتب منخفض مقارنة مع زملائهم الذين يعملون في الشركات الحكومية الأخرى. الشكر لمنطقة النقب المُمثلة في الهستدروت وللجنة العمال لتصميمهما وللمسؤولية التي ابدياها طيلة فترة التفاوض، كما اشكر ادارة الشركة لكونها شريكة لتعزيز المورد الرئيس للشركة وهو المورد البشري المتمثل بالعمال".
اما مدير سلطة الشركات الحكومية يعقوب كوينت فقال:" ان الاتفاقية التي تم التوصل اليها بين كافة الأطراف ستُتيح لشركة خدمات جودة البيئة التقدم والارتقاء وتطبيق قرار الحكومة المتعلق بتداول اسهم الشركة. هذا كله الى جانب الحفاظ على التوازن المطلوب بين احتياجات الإدارة والمحافظة على جودة القوى البشرية وبهذا تكمن البشرى الحقيقية".
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة المحامي موشيه شمعوني:" انا أُبارك لتوقيع هذه الاتفاقية التي تتضمن توازن بين ضرورة توفير أجر ملاءم للعمال الذين هم بمثابة المورد البشري الاهم في الشركة وبين ضرورة الحفاظ على استمرار الشركة كشركة حكومية رائدة في مجال جودة البيئة".
سكرتير التنظيم المهني في منطقة النقب عوزي ساديه قال من جهته تعقيبا على الاتفاقية:" انها لحظة سعيدة وخاصة قبل حلول الاعياد في التوقيع على اتفاقية كهذه. أُبارك لعمال الشركة واتمنى لهم نجاحا في عملهم. ان عملية التفاوض استمرت عاما كاملا وتضمنت ازمات واضرابات عديدة وتوجهات للمحكمة. والآن ومع التفاهمات النهائية وبعد التقدم الكبير في شروط وظروف عمل عمال الشركة، لا يسعني سوى تقديم التشكرات. انه انجاز مبارك للهستدروت العامة ولمنطقة النقب المتمثلة في الهستدروت".
اما رئيس لجنة العمال في الشركة ليؤور بواهرون فقال:" انني سعيد جدا وارسل تبريكاتي لكل من ساهم في الوصول لهذه الاتفاقية. اشكر بادئ ذي بدء عمال الشركة لكونهم سندا وثبات، وقفوا من وراء لجنة العمال. ان الهدوء الوظيفي الذي اعطونا اياه لكي يتسنى لنا الوصول لهذه الاتفاقية الممتازة التي تساهم بشكل كبير في تحسين الاجور وشروط النقاهة لعمال الشركة وتُصحح بنودا تنظيمية لا تقل أهمية من بنودا اقتصادية. دون دعم الهستدروت، أشك في اذا ما كنا سنتوصل لهذا الانجاز الذي طالما اردناه"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اندلاع حريق في منطقة أشواك وعرية قرب عبلين