الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

طلّاب من البشائر سخنين يعودون من الولايات المتحدة

كل العرب
نُشر: 14/04/19 16:02,  حُتلن: 18:07

 

عاد إلى البلاد أربعة طلاب من مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين , الّذين اشتركوا في بعثة طلابية إلى الولايات المتحدة، وضمّ وفد طلّاب المدرسة كل من: ليلى عواودة، فادي خطيب، ردن شلاعطة ومحمود خلايلة، وجميعهم في الصف الحادي عشر. 

 

بدأت البعثة جولتها في مدينة فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا حيث قامت بزيارة العديد من المدارس والتعرف على مناهجها المختلفة والقيام بحوارات ثقافية مع الطلاب في المدارس المستضيفة. بالأضافة الى ذلك قام الوفد بزيارة العديد من المتاحف والإستماع الى شرح وافٍ من المختصين. وبعد ذلك أنتقلوا الى مدينة بالتيمور في ولاية ديلاور , حيث زاروا مدارس خاصة ومدارس حكومية , وتعرفوا أيضا على مناهجها المتنوعة وبرامجها الغنية بالإضافة الى أجراء حوارات ثقافية.
وفي اليوم الثاني في بالتيمور قام الوفد بالإلتقاء بمجموعة طلابية من الأقلية الأفريقية الأمريكية وتعرفت على أطر حياتها والمصاعب التي تمر بها هذه الأقلية في الولايات المتحدة، بالإضافة الى زيارة متحف التراث الأفريقي-الأمريكي وحوض السمك الوطني.
بعد مدينة بالتيمور أكملت المجموعة طريقها بإتجاه واشنطن العاصمة مرورا بمدرسة تكنلوجية عصرية حيث تدمج العلوم العصرية والمهن التقليدية كالطبخ والسباكة والميكانكا والزراعة في آن واحد. في هذه المدرسة تعرف الطلاب على طرق تدريس مختلفة كما وشاركوا تجاربهم التعليمية.
وفي واشنطن قام الوفد بزيارة مدرسة أضافية والتحدث الى الطلاب في شتى المواضيع, كما قاموا بزيارة العديد من المتاحف العلمية والتاريخية والثقافية. ويشار إلى أن البعثة هي مشتركة بين مدرسة البشائر ومدرسة أورط من كرميئيل في برنامج ترعاه كلية أورنيم. ومن الجدير ذكره أن الأستاذ "صلاح فقرا" قام بمرافقة المجموعة مسؤولًا عن البعثة بالإضافة الى زملائه من مدرسة أورط وكلية أورنيم. وقد بارك الأستاذ أمير الحاج مدير المدرسة بهذا البرنامج ودعمه على جميع الأصعدة مؤكدا على ألمنفعة الكبيرة التي تعود على الطلاب وعلى المدرسة. 

مقالات متعلقة