ثقافة جنسية

كيف تتعاملين مع مخطّط زفافك عند الخلاف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
غائم جزئي
27

ايلات
غيوم متفرقة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف تتعاملين مع مخطّط زفافك عند الخلاف

قد تظنين أن الحصول على مساعدة عند التخطيط ليوم زفافك سيجعل الأمر أسهل، ولكن كلما زاد عدد الشخصيات عند التحضير لمناسبة ما


قد تظنين أن الحصول على مساعدة عند التخطيط ليوم زفافك سيجعل الأمر أسهل، ولكن كلما زاد عدد الشخصيات عند التحضير لمناسبة ما، زاد احتمال حدوث خلافات، بالطبع تكون هذه الخلافات مزعجة، ولكنها تكون أكثر إزعاجاً عندما تحدث مع مخطِّط الزفاف.

ومخطِّط الزفاف هو الشخص الذي تعوّلين عليه لإنجاح يوم زفافك، لهذا فإن الاختلاف معه يضيف طبقة جديدة من الضغوط التي لا تحتاجين إليها إطلاقاً في هذا الوقت الصعب.


صورة توضيحية

الخلافات مع مخطِّط الزفاف تحتاج إلى التعامل الصحيح، حتى لا تفسد العلاقة بينكما، وتتمكنا من استئناف ترتيبات الحفل معاً في انسجام..

لذلك، إليكِ كيفية التعامل الصحيح عند الخلاف مع مخطِّط زفافك:

1- كوني واضحة بشأن توقعاتك
في كثير من الأحيان يحدث سوء التفاهم بسبب أن الزوجين يكونان غير واضحين في توقعاتهما، على سبيل المثال، يعلن الزوجان لمخطِّط الزفاف عن رغبتهما في زفاف ريفي، وحين يشاهدان التفاصيل لا يشعران بالإعجاب، فيكتشفان أن هذا النمط لا يناسب ذوقيهما.

والحل هنا هو الصور، عرض الصور على مخطِّط الزفاف، ووضع جدول زمني لتنفيذ ما يرغبان فيه، وبهذا يستطيع مخطِّط الزفاف العمل على خطط وتوقعات واضحة بالنسبة إليه.

2- الاعتماد على البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية
عند ظهور مشاكل أو اعتراضات على بعض التفاصيل، لا يُفضّل المواجهة المباشرة، ولكن إرسال ملاحظاتك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، فهذه الطريقة تمنحك الفرصة للتفكير، ومراقبة كلماتك، وبالتالي تحافظين على علاقتك بمخطِّط الزفاف.

3- اعلمي أن مخطِّط زفافك يكون منزعجاً أيضاً
الهدف الرئيس من عمل مخطِّط الزفاف هو جعلك سعيدة، لهذا عند ظهور مشاكل تزعجك، فاعلمي أن مخطِّط الزفاف يكون منزعجاً أيضاً، لهذا لا تضغطي عليه، لأن هذا الضغط لن يؤدي إلا إلى مزيد من التوتر والمشاكل.

4- احترمي رأي مخطِّط الزفاف
أفضل طريقة للتعامل مع الخلاف هي تجنّب كلمة "لا"، حتى عند الاختلاف في الرأي مع مخطِّط الزفاف، أخبريه أنه أدّى مجهوداً رائعاً، ولكنك تحملين وجهة نظر أخرى، هذا يشعره بتقديرك لأفكاره واحترامك له، ويحفّزه على بذل المزيد من الجهد لإرضائك.

5- اعرفي الوقت المناسب للتنازل
يجب أن تعرفي أنكِ لن تكوني على صواب طول الوقت، ربما يحمل مخطِّط الزفاف نظره أكثر عمقاً وشمولية، كما أنه يحمل خبرة، لذا عليكِ التخلّي عن بعض الخطط إذا كانت تتعارض مع رؤية مخطِّط الزفاف، ما دمتِ تثقين به من الأساس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مخطط زفاف خلاف تعامل
تصادم بين سيارتين خصوصيتين ودراجة كهربائية في حيفا