أخبارNews & Politics

إدارة قطار إسرائيل: إعادة حركة القطارات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إدارة قطار إسرائيل تعلن عن إعادة حركة القطارات وسط تخوف من تشويشات جديدة


صورة توضيحية


تصعيد دراماتيكي شهده النزاع بين إدارة قطار إسرائيل وبين لجنة العمّال، ليدفع ثمنه جمهور المسافرين، حيث أعلنت الادارة اليوم الجمعة قرابة الساعة السابعة صباحًا عن وقف العمل في كافة مرافق "قطار اسرائيل"، لتشلّ حركة القطارات كليًا في أرجاء البلاد، حتى اشعار آخر. مع العلم أنّ حركة القطارات توقفت كليًا عند الساعة الثامنة من صباح اليوم.

ووفقًا لما أعلنته لجنة العمّال فإنّ "ثمانية مراقبين مسؤولين عن حركة سير القطارات أبلغوا عن مرضهم"، من جهتها قالت ادارة قطار اسرائيل إنّه "في الساعة وبخطوة تنظيمية غير شرعية قام 8 مراقبين عن الابلاغ عن مرضهم، وهي زيادة بنسبة مئة في المئة في عدد رسائل المرض مقارنة بالأيام العادية. والحديث يدور حول نحو نصف طاقم المراقبين والذين يبلغ عددهم 21. اضافة الى أنّ 4 من بين المراقبين أنهوا وردياتهم عند الساعة الـ22:00 ليلا وقد عملوا لساعات اضافية ولن يستطيعوا العمل لساعات اضافية اخرى، وفقًا سياسة الأمان، أمّا المراقبين التسعة المتبقيين فيرفضون الاجابة على الاتصالات الهاتفية من أجل الوصول للعمل"، بحسب ما أوردته الادارة، موضحة أنّه "لا يمكن العمل بهذه الظروف وعليه نعلن عن وقف حركة القطارات بكافة انحاء البلاد منذ الساعة 08:00 من صباح اليوم السبت وحتى اشعار آخر"، بحسب ادارة قطار اسرائيل.

وفي وقت لاحق أعلنت ادارة قطار اسرائيل أنّ "حركة القطارات سوف تستأنف خلال الساعة القريبة بعد ايجاد مراقبين بديلين"، مشيرة الى أنّ "حركة القطارات ستعود للنتظام بشكل اعتيادي خلال ساعتين تقريبًا، مع العلم انّ هنالك تخوفات من تشويشات بسبب استمرار مشكلة نقص المراقبين".

وجاء في بيان صادر عن الهستدروت أنّه:"تبدأ شركة قطار اسرائيل هذه الاثناء بإعادة تشغيل حركة القطارات في جميع انحاء البلاد كالمعتاد. وذلك بعد أن طالب رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد صباح هذا اليوم لجنة العمال احضار عمال على الفور للقيام بواجبهم. وطالبت الهستدروت ادارة قطار اسرائيل الغاء الاضراب الدفاعي والعمل معا لبناء علاقات عمل صحيحة. كما وأن رئيس اتحاد عمال المواصلات آفي أدري على اتصال مستمر مع لجنة العمال وادارة قطار اسرائيل"، كما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: