الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:02

اعدادية الرّازي اكسال في يوم ترفيه وكيف في أحضان أحراش لوبية

كل العرب
نُشر: 11/04/19 20:11,  حُتلن: 08:11


صور من الفعاليات

مدير مدرسة الرّازي الشّاملة المربي فهمي دراوشة الذي شارك الطلاب جميهم بمختلف فعالياتهم، عبّر عن امتنانه العظيم لطاقم طلاب مدرسة الرّازي على السلوك الحسن

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اعدادية الرّازي في اكسال، جاء فيه ما يلي:"التوتر والضغط ليسا قدرا على الأنسان، وعليه يتوجب أن يبرمج حاله ونفسيته للعيش بأجواء حماسية لشحذ الهمم والطاقات من جديد، نهج تتبعه إدارة مدرسة الرّازي خصوصا أن طلابنا خرجوا للتو من أجواء الامتحانات الفصلية، وما ترتب من فترة ضغط وعبء على الطلاب وعلى المعلمين أيضا، فتوّجت نهاية هذه الفترة بجولة ومسار مشي ويوم كيف في أحراش لوبيا".

وزاد البيان:"أنتظم الطلاب صباحا كعادتهم في الطابور الصباحي مستمعين لأرشادات مدير المدرسة المربي فهمي دراوشة، جُملة من الوصايا التربوية والنصائح الأجتماعية لتنير عقول وقلوب الحاضرين من طلاب ومعلمين للخروج عن المألوف وعلى الروتين المدرسي ولكن ضمن نطاق تربوي وإطار سلوكي مهذب.
وانطلقت قوافل الرّازي على بركة الله نحو أحراش لوبيا، ومع وصول قوافل الطّلاب قاموا بمسار مشي صباحي مُنعِش، والجدير ذكره هنا أن المسار كان بقيادة الطّالب مرج زعبي من مجموعة القيادة المدرسية في مشروع معرفة البلاد، كذلك بأشراف الأستاذ صائل يحيى الذي ذوّت في قلوب الطلاب تحمل المسؤولية والتّفاعُل الأيجابي.
ومع وصول طلاب المدرسة للمكان المخصص لهم في احراش لوبيا توزعوا ضمن الصفوف بمهام تفاعليّة مختلفة.
فطبقة الصّفوف السّابعة ومركّز الطّبقة الاستاذ قاسم دراوشة والمربّون: علا دراوشة، نهلة حبشي، رانية شلبي، ومعهم معلّمون مرافقون تحلّقوا بمجموعات صفيّة وقام الاستاذ أحمد شلبي بتفعيلها ضمن فعالية تحديات رياضية مختلفة.
طبقة الصّفوف الثّامنة ومركز الطّبقة الاستاذ محمد شلبي والمربون: ماهر شلبي، سهى بصول، يافا جوابرة، أمل دراوشة، أريج عيلوطي، وفيقة شلبي والمعلمون المرافقون اهتموا بالأهازيج والأغاني الشّعبية المختلفة.
طبقة الصّفوف التّاسعة ومركز الطبقة الاستاذ علي خطيب والمربون: امين مناصرة ،رلى دراوشة، فهيمة دراوشة، سوسن فرانش قاموا بمختلف الفعاليات الشّعبية كالدّبكة والحِداء والدُحي.
ثم توزّعت الصّفوف لإعداد وجبة الغداء بمشاركة مربي الصّفوف، بأشعال مواقد النّار وتجهيز المشاوي وأعداد موائد الطّعام بأجواء من الفرح والسّعادة والأنبساط، ثم قاموا بتنظيف مكان الأكل وتنظيمه كما كان".

وتابع البيان:"ثم توجه الطّلاب للتّفاعل بفقرات فنيٍة مختلفة كالغناء والرقص والأستماع لمختلف الاغاني والموسيقى باجواء تفوح منها المودة والسّعادة، أشرفت على هذه الفقرة المربية امل ياسين مركّزة الفعاليات الامنهجية في المدرسة.
ثم عادت قوافل مدرسة الرّازي لقرية أكسال وألسنتهم تتراقص بأجمل الاغاني والالحان مرددين أسم "الرازي" في منظوماتهم الغنائية معبّرين عن أنتماءهم لمدرستهم وشاكرين ادارة المدرسة على هذه الأجواء الطيبة.
مدير مدرسة الرّازي الشّاملة المربي فهمي دراوشة الذي شارك الطلاب جميهم بمختلف فعالياتهم، عبّر عن امتنانه العظيم لطاقم طلاب مدرسة الرّازي على السلوك الحسن، والمسؤولية في إدارة الأمور بشكل مستقل ومبتكر، وشكر طاقم المربّين والمعلّمين المرافقين الذين شاركوا في نجاح هذا اليوم"، إلى هنا لبيان.
 

مقالات متعلقة