أخبارNews & Politics

مواطنون من الناصرة: قاطعنا الانتخابات بسبب ازمة ثقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مواطنون من الناصرة: الناس قاطعت الانتخابات بسبب ازمة ثقة بينهم وبين اعضاء الكنيست

لماذا الانخفاض الحاد في نسبة التصويت للكنيست الـ21 في المجتمع العربي؟ لماذا لم تتعدى النسبة في مدينة الناصرة 43%؟ اسئلة كثيرة طرحها مراسل كل العرب


مواطنون من الناصرة


لماذا الانخفاض الحاد في نسبة التصويت للكنيست الـ21 في المجتمع العربي؟ لماذا لم تتعدى النسبة في مدينة الناصرة 43%؟ اسئلة كثيرة طرحها مراسل كل العرب على المواطنين في مدينة الناصرة بعد عزوف الناس عن ال انتخابات وعدم خروجهم للتصويت، مما ادى الى خسارة ثلاثة مقاعد في الكنيست للاحزاب العربية.
غضب عارم واستياء كبير كان لدى المواطنين، حيث قال المواطن النصراوي حاتم ابو نصرة لمراسل موقع كل العرب: "المواطن لا يريد هذه القيادات ولهذا لم يخرج للتصويت، اعضاء الكنيست العرب لم يثبتوا وجودهم خلال الدورة السابقة، اعتقد وصولنا الى 10 اعضاء كنيست هي صفعة موجهة لقيادة الاحزاب وعليهم دراسة الامر ومراجعة الذات، وانا كمواطن اطالب الاعضاء الجدد ان يطالبوا بحقوقنا كمواطنين ونريد الكثير".

"الناس قامت ب مقاطع ة الانتخابات بسبب ازمة الثقة التي تقع بين المواطن وعضو الكنيست"
المواطن النصراوي بهاء الدين سليمان قال: "الناس قامت بمقاطعة الانتخابات بسبب ازمة الثقة التي تقع بين المواطن وعضو الكنيست، لم نشهد تغيير في كل مرة نرى ذات الوجوه الا في هذه المرة ورغم تحفظي الكبير، رأينا ان التجمع قام بضخ دماء جديدة، وعندما نرى ان نسبة 29% من الاصوات العربية ذهبت الى الاحزاب الصهيونية، فهذا خير دليل على أزمة الثقة بين الجمهور وبين من يمثل المواطن في البرلمان الاسرائيلي انا شخصياً لم اصوت من منطلق ايديلوجي، لكن يبقى لدينا امل بالوجوه الجديدة مثل هبة يزبك والدكتور مطانس شحادة، بغض النظر اذا كانوا من الناصرة او لا لكن نامل منهم التغيير".

"الطيبي متهم بشرذمة الاحزاب العربية "
وفي حديث آخر لمراسل كل العرب مع ابراهيم ابو ربيع من الناصرة، قال: "هناك من عمل على تفكيك المشتركة وهو الدكتور الطيبي، لو كانوا كتلة واحدة لحصلوا على 15 مقعدا، الطيبي متهم بشرذمة الاحزاب العربية، الأصوات التي ذهبت من الوسط العربي للأحزاب الصهيونية تدل على عدم ثقة المواطن بالمرشحين او بالاحزاب العربية، أنا اؤكد انه يجب على الاحزاب العربية فتح حوار مباشر مع الجمهور لمعرفة الاسباب التي ادت الى عدم خروج المواطنين للتصويت".


المواطن النصراوي حاتم ابو نصرة


المواطن النصراوي بهاء الدين سليمان


المواطن النصراوي ابراهيم ابو ربيع

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفر قرع: اطلاق رصاص واضرام النار بمنزل