سياحةTourism

تعرف معنا على روتردام: ثاني أكبر المدن الهولندية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
29

حيفا
غيوم متناثرة
29

ام الفحم
غيوم متناثرة
29

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غيوم متناثرة
29

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
غيوم متفرقة
28

ايلات
غيوم متفرقة
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرف معنا على روتردام: ثاني أكبر المدن الهولندية

تعتبر روتردام ثاني أكبر مدينة في هولندا، وتقع على بعد ساعة واحدة جنوب أمستردام، تتمتع بنمط معماري مميز

تتميز روتردام بمبانيها العصرية الزجاجية وآفقها المتجدد باستمرار، نتيجة تدمير كامل وسط المدينة القديمة في القصف الألماني عام 1940


تعتبر روتردام ثاني أكبر مدينة في هولندا، وتقع على بعد ساعة واحدة جنوب أمستردام، تتمتع بنمط معماري مميز، مدينة حديثة متنوعة بشكل لا يصدق، من يحالفه الحظ بزيارتها يشعر وكأنه في عالم عصري فريد متجدد يطل عليه من كل زاوية وكل مبنى.
تمتلك روتردام مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي لا تقتصر على المتاحف فحسب، بل تمتد إلى المنحوتات في الهواء الطلق والمنشآت وفن الجرافيتي المنتشر في جميع أنحاء المدينة. ويعد متحف بويجمانس فان بونينجن واحدًا من أقدم المتاحف في هولندا، وأحد أرقى المعارض الفنية في أوروبا مع مجموعة دائمة من اللوحات الهولندية والأوروبية التي تعود للعصور الوسطى وحتى القرن 21، بما في ذلك أعمال رامبرانت، فان جوخ، مونيه، موندريان، ماغريت، وتشمل المتاحف الشهيرة الأخرى متحف التصوير الفوتوغرافي الهولندي ومتحف ستيديليك شيدام، مع متحف الفن الحديث والمعاصر.

 روتردام، هولندا
تتميز روتردام بمبانيها العصرية الزجاجية وآفقها المتجدد باستمرار، وذلك نتيجة تدمير كامل وسط المدينة القديمة في القصف الألماني عام 1940. وبعد الحرب العالمية الثانية، قررت المدينة تجديد ما تهدم بدلا من استعادة المراكز القديمة، ونتيجة لذلك كانت روتردام أول مدينة هولندية تفتخر بأن لديها واقعا حقيقيا من النهضة.
ومن أبرز الأمثلة على ذلك مبنى "دي روتردام" الذي سُمي على اسم إحدى السفن الأصلية التي كانت تعمل على خط هولندا امريكا التاريخي، وبعد الانتهاء من تشيده في عام 2013 أصبح أكبر مبنى في هولندا بالكامل، حيث تحول إلى فندق فاخر عائم، ما يتيح للضيوف تناول العشاء، فضلًا عما يضمه المبنى من مطاعم ومكاتب وأماكن للإقامة في ثلاثة أبراج.
أول ما ينبغي أن تقوم به عند وصولك الى روتردام، هو أن تستأجر دراجة، فالناس هناك يتنقلون بالدراجة في كل مكان، خصوصًا أنه قد تم تصميم البنية التحتية بالمدينة بشكل مناسب لركوب الدراجات، لذلك ستجد ممرات للدراجات منفصلة عن كل الشوارع الرئيسية.

روتردام مدينة متنوعة، ولا عجب في ذلك فلديها سكان من أكثر من 160 دولة، بحيث تسمع العديد من اللغات عند انتقالك في الشوارع العامة، ما يجعلك أمام تنوع ثقافي مذهل يضفي على المدينة جانب جمالي أخر.


تضم روتيردام الكثير من الأسواق في الهواء الطلق، فكل شيء تحتاجه يمكنك أن تجده أيام الثلاثاء والسبت في سوق ساحة بيننرت، بداية من الجبن والخبز، وحتى الزهور والمكسرات والتوابل والملابس. 

غالبا ما يشار إلى روتيردام باسم "مانهاتن على نهر ماس"، وذلك بفضل الهندسة المعمارية الرائعة التي تقدم بيئة فريدة من نوعها لأفق جميل، خصوصًا جسر إيراسموس (ويعرف أيضا باسم سوان) و "كوب فان زويد" الحي الجديد الذي يقع على الضفة الجنوبية لنهر ماس، والذي يحتوي على بعض من أطول ناطحات السحاب في البلاد.

يوجد في روتردام عددًا من الحدائق الجميلة، مثل "هيت بارك" التي تعد مكانًا مثاليًا للاستمتاع بين أجمل المظاهر الطبيعية وألذ المأكولات في مطعم باركوتيل (أول مطعم هولندي يحصل على 3 نجوم ميشلان)، كما أن حديقة كرالنجس بلاس تعتبر من أفضل الأماكن للتنزه في الهواء الطلق بالمدينة، حيث يمكنك ان تلتقي بالسكان المحليين مع الاستمتاع ببعض السباحة والرياضات المائية وصيد الأسماك.

وسائل النقل العام متعددة وسهلة الاستخدام، بما في ذلك القطارات والمترو والترام والحافلات، ويمكنك اكتشاف وسط المدينة سيرا على الأقدام وحتى باستخدام الدراجة مثلما يفعل السكان المحليين كل يوم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اندلاع حريق في كرم للزيتون في المكر