سياحةTourism

الكمار الهولندية.. فرص ترفيهية رائعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
11

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
11

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
سماء صافية
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مدينة الكمار الهولندية تمنحك فرص ترفيهية رائعة

أول ما عليك فعله عند وصولك الى الكمار، هو الذهاب لتناول الإفطار في أحد مطاعم هذه المدينة الرائعة

تعتبر مدينة الكمار واحدة من المدن الجميلة التي تشتهر بقنواتها الساحرة، ومبانيها التاريخية


تقع مدينة الكمار التاريخية في شمال هولندا، على بعد حوالي 40 كم شمال غرب أمستردام، وتعتبر واحدة من المدن الجميلة التي تشتهر بقنواتها الساحرة، ومبانيها التاريخية، فتمنح الكمار لزائريها الكثير من الفرص الترفيهية الرائعة، كالسير في البلدة القديمة ومتاجرها الأصلية، وزيارة إحدى ساحات الفناء المخفية أو البحث عن الاستمتاع بأحد الأسواق التقليدية الجميلة أو رحلات القنوات الساحرة.

 الكمار، هولندا

أفضل التجارب السياحية بمدينة الكمار الهولندية:
1. تناول وجبة الإفطار في الكمار
أول ما عليك فعله عند وصولك الى الكمار، هو الذهاب لتناول الإفطار في أحد مطاعم هذه المدينة الرائعة، حيث تشتهر بأجود أنواع الجبن، فضلًا عن العديد من الأطباق التقليدية الرائعة المعدة بأجود المنتجات العضوية، بما في ذلك فطيرة التفاح اللذيذة التي تجد صدى واسع بين زائري المدينة.

2. جولة القناة في الكمار
بعد تناول وجبة الإفطار في الكمار، يحين الوقت لاستكشاف واحدة من أجمل المدن في هولندا بأفضل طريقة شائعة في هذا البلد الجميل، وذلك عبر رحلة ممتعة بالقارب ما بين القنوات المائية المميزة للمدينة، حيث يمكنك اكتشاف روعة الهندسة المعمارية المميزة للمباني الملونة مع الجسور الصغيرة التي تزيد من سحر الكمار. وبينما تعمل القوارب بشكل يومي خلال الأشهر من مايو حتى سبتمبر، تنطلق لمدة 6 أيام في الأسبوع فقط من الاثنين حتى السبت في شهري أبريل وأكتوبر.
3. زيارة متحف ستيديليجك
تعد الكمار مدينة صغيرة، لكن هنالك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها، بما في ذلك زيارة المتاحف المتعددة، ويأتي في مقدمتها متحف ستيديليجك، والذي يعد أحد أفضل المتاحف في المدينة، حيث يمكنك معرفة كل شيء عن تاريخ وفن الكمار والمناطق المحيطة بها من فترات زمنية مختلفة، كما يقدم المتحف معارض متنوعة وتفاعلية مع مجموعات عالية الجودة من اللوحات والحرف القديمة والحديثة.
4. متحف الجبن
يحتوي متحف الجبن في الكمار على مجموعة واسعة من الأدوات التي استخدمت في إنتاج الجبن، كما يتم توضيح الاختلافات في تقاليد صناعة الجبن، ومن خلال الأفلام والعروض التفاعلية، يحصل الزوار على الفكرة العامة وراء إنتاج الجبن في هولندا، مع تذوق أفضل الجبن الهولندي في معرض المتحف.
5. زيارة أسواق الكمار
الكمار لديها الكثير من الأسواق الرائعة التي يمكنك زيارتها، حيث يوجد يوم السبت سوق جميل من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً لبيع المنتجات العضوية المميزة، ذلك فضلا عن سوق الفن الذي يقام في أيام الجمعة حول شارع مينت. وسوق الجبن الذي يقام في أيام الجمعة بين شهري أبريل وسبتمبر.
6. الاستمتاع باكشاف المدينة سيرا على الأقدام
تمنحك مدينة الكمار فرصة رائعة للاستماع سيرا على الأقدام، حيث تضم قنوات لا نهاية لها، وشوارع جميلة، ومناطق أثرية تستحق الزيارة والإعجاب، ذلك فضلا عن الساحات الجميلة التي تمتلىء بالمقاهي والمطاعم الساحرة ذات الإطلالة الخلابة.
7. زيارة مركز De Hoornse Vaart
يعتبر مركز De Hoornse Vaart الرياضي وجهة مفضلة للمسافرين بصحبة الأطفال في الكمار، حيث يحتوي على حديقة مائية داخلية كبيرة مع مسابح خاصة للأطفال، والكثير من الألعاب الملونة وغيرها من عوامل الجذب، ذلك بالإضافة إلى وجود مقهى ممتاز، حيث يمكنك الاسترخاء فيه بعد قضاء يوم ممتع.
8. التقاط الصور التذكارية لطاحونة دي غروت
في منطقة الكمار التاريخية تم الحفاظ على طاحونة قديمة تعرف باسم دي غروت، وقد بنيت في عام 1769 وكانت تستخدم لسنوات عديدة لطحن الحبوب، ولازالت إلى يومنا هذا أحد أجمل الأماكن السياحية المحفوظة بشكل جيد في المدينة، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين للاستمتاع بمشاهدتها والتقاط أجمل الصور التذكارية بجانبها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بسمة طبعون: اصابة شاب بجراح خطيرة باطلاق نار