أخبارNews & Politics

من هم الأعضاء العرب الذين سيمثلوننا في الكنيست؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

10 مقاعد للمجتمع العربي: من هم اعضاء الكنيست العرب الذين سيمثلونا في الكنيست الـ21؟

افضت نتائج انتخابات الكنيست الـ21 عن فقدان الاحزاب العربية 3 مقاعد بعد ان كانت في الكنيست الـ20 ثمثل المجتمع العربي

يكون قد دخل الى الكنيست رئيس تحالف الجبهة والعربية للتغير ايمن عودة ،الدكتور احمد الطيبي ،عايدة توما ، المحامي اسامة السعدي،عوفر كسيف والدكتور يوسف جبارين


افضت نتائج انتخابات الكنيست الـ21 عن فقدان الاحزاب العربية 3 مقاعد بعد ان كانت في الكنيست الـ20 ثمثل الوسط العربي ب13 مقعد ، حيث حصل تحالف الجبهة والعربية للتغيير على 6 مقاعد وتحالف الموحدة والتجمع على 4 مقاعد.


وبهذا يكون قد دخل الى الكنيست رئيس تحالف الجبهة والعربية للتغير ايمن عودة ،الدكتور احمد الطيبي ،عايدة توما ، المحامي اسامة السعدي،عوفر كسيف والدكتور يوسف جبارين .
فيما يدخل الى الكنيست من تحالف التجمع والموحدة كل من الدكتور منصور عباس والدكتور مطانس شحادة، عبد الحكيم حاج يحيى والدكتور هبة يزبك.


هذا وكان قد عاش المجتمع العربي يوم امس الثلاثاء حالة من التوتر الشديد خصوصاً مع انخفاض نسبة التصويت في المجتمع العربي وعدم خروج الناس للاقتراع حيث استنفذت الاحزاب كافة الطرق لاخراج المصوتين للادلاء بحقهم في الانتخاب ، لكن كان جليًا ان المجتمع العربي غاضب جداً .
فيما كان تخوف كبير من عدم عبور تحالف الموحدة والتجمع نسبة الحسم ، لكن بعد فرز غالبية الاصوات بنسبة 3.46 ما يقارب 141000 صوت وبذلك يكون تحالف الموحدة والتجمع قد اجتاز نسبة الحسم وحصل على 4 مقاعد.

الدكتور منصور عباس والدكتور مطانس شحادة بعد اعلان النتائج

"جانب من النتيجة هو معاقبة"
وفي حديث لمراسل موقع كل العرب مع الددكتور منصور عباس قال:"النتائج لم تكن متوقعة ، لكننا نحترم قرار الناخب العربي ، سواء صوت لنا او لغيرنا او لم يصوت ، سندرس هذه النتائج ونستخلص العبر ، واعتقد ان جانب من النتيجة هو معاقبة وجانب من اللا مبالاة وجانب ايديولجي ، ، والسؤال هو هل اذا كانت القائمة المشتركة ستحصل على 100% من المصوتين؟؟!، هناك مقاطع ين وهناك العديد من الاسباب ، نحن سنعمل على خدمة شعبنا وسنستمر بالعمل من اجل مستقبل افضل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

اتهام امين ياسين وعلي عرموش من طمرة بتأييد داعش