الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

فيديو: اعتقال شبّان عرب من اللد بشبهة محاولة القتل وحيازة سلاح

كل العرب
نُشر: 09/04/19 14:23,  حُتلن: 18:35

توثيق نمن الشرطة

الشرطة في بيانها:

شرطيون سريون وأفراد من وحدة مكافحة الشغب وحرس الحدود في شرطة إسرائيل ألقوا القبض على أفراد خلية تصفية وقتل وذلك بعد دقائق من قيامهم باطلاق النار في الرملة وأصابة أحد السكان بجراح متوسطة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، وسيم بدر، جاء فيه ما يلي:"نشاط ميداني حازم وهادف لمكافحة الجرم الخطير من قبل وحدة دورية خاصة "اليسام" وافراد شرطة سريين الى جانب افراد من حرس الحدود ادى إلى القاء القبض على أربعة مشتبهين في الرملة، بعد دقائق قليلة من قيامهم وفق الشبهات بإطلاق نار على شخص من سكان الرملة وإصابته بجروح متوسطة".

وجاء في التفاصيل من الشرطة أنّه:"ستقدم هذا الأسبوع بعد الإنتهاء من تحقيق اجرته وحدة تحقيق مركزية في الشرطة لائحة اتهام وطلب تمديد توقيف ضد المشتبهين الأربعة، جميعهم من سكان اللد الذين بتهمة محاولة القتل، والتآمر لارتكاب جريمة، وحيازة الأسلحة بشكل غير قانوني، وعرقلة إجراءات التحقيق".

وزاد البيان:"هذه الحادثة وفق الشبهات وقعت في 22.3.2019 قرابة الساعة 23:10، عندما سمع افراد طاقم شرطة سريين الذين عملوا في مدينة الرملة دوي طلقات نارية من اتجاه المركز التجاري في شارع وايزمان في المدينة. وخلال النشاط رصد الشرطي السري بشخص مشتبه يرتدي سترة زرقاء وبحوزته مسدس ومعه مشتبه آخر يرتدي أيضًا نفس السترة الزرقاء، حيث باشرا بالركض نحو مركبة سوداء اتنتظرتهما في مكان قريب.
على الفور تتبع الشرطي السري المركبة السوداء بينما قادها السائق في شوارع المدينة بسرعة وبشكل متهور، مما عرض السكان للخطر، بينما تم قبل ذلك إخفاء لوحات التشخيص بواسطة جورب اسود. بعد مطاردة من قبل القوة الشرطية، توقفت السيارة المشبوهة في شارع تل حاي في المدينة، فهرب مشتبهان منها باتجاه شارع هرتسل بينما السيارة باشرت بالسفر في الشارع. 
بعد مطاردة قصيرة ، تمكنت الشرطة من القاء القبض على المشتبهين الذين لاذا بالفرار من السيارة، حيث احدهما ضبطت بحوزته سكين والآخر ضبط بحوزته مسدس غير قانوني من نوع جلوك.
هذا وأثناء قام افراد الشرطة بالمطاردة ومسح المنطقة وتفتيشها عثروا على سطح كوخ في شارع يهودا هاليفي، بالقرب من المكان الذي تم فيه القاء القبض على المشتبه الأول على مسدس من طراز يريحو وبداخله عيار ناري 9 ملم مُجهز لالطلاق النار. هذا وطاردت قوات شرطة إضافية المشتبه سائق السيارة الهارب والقت القبض عليه في شارع هرتسل في المدينة، ومعه مشتبه اخر وبحوزتهما سكين.
أثناء القاء القبض على المشتبهين، تلقت الشرطة بلاغ عن وصول شخص مصاب باصابات متوسطة اثر اطلاق نار من سكان الرملة والبالغ من العمر 24 عامًا، إلى مستشفى اساف هاروفيه لتلقي العلاج"، بحسب البيان.

واختتمت الشرطة بيانها:"هذا ويستدل من التحقيقات إلى أنّ الشبهات تشير إلى أنّالدافع لمحاولة القتل يعود إلى نزاع على خلفية جنائية. هذا الأسبوع ، مع الانتهاء من التحقيق ، سيتم تقديم لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف حتى نهاية الاجراءات القانونية ضد المشتبهين الاربعة"، كما ورد في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY