فنانين

بَلا بزِر: عرض موسيقي ساحر في الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بَلا بزِر: عرض موسيقي يستحوذ القلب ويغذي الروح في سينمانا الناصرة

أقيم ليلة أمس الجمعة في قاعة سينمانا الناصرة، عرض موسيقي بعنوان بَلا بزِر من تأليف سعيد سلباق

فيديو من الأمسية الموسيقية
في مقطوعة "ثلاثية الأسماء":
بدت أنغام العود المؤثرة وكأنها تقّص قصتها للحضور وتشكو همومها، تاركة في القلوب أثرها العميق


أقيم ليلة أمس الجمعة في سينمانا الناصرة ، عرض موسيقي بعنوان "بَلا بزِر"، من تأليف سعيد سلباق، شمل العرض مقطوعات موسيقية عديدة ذُكر أنّها مستوحاة من الوضع السابق، الوضع الراهن، وتوقعات تتعلق بشيء ما غير معروف.

بدأ العرض بموسيقى استحوذت على قلوبنا وأخذتنا في سحرها معلنةً عن ليلة مذهلة في انتظارنا، تلاها كلمة ترحيبية للمبدع سعيد سلباق، عرّفنا من خلالها على الموسيقيين المشاركين في العرض، ليان ناصر في الغناء، معن الغول عازف الإيقاع، أكرم حداد عازف البيانو، تشارلي رشماوي عازف الجيتار باص، وروبير أيوب عازف النايَ.

 خلال الأمسية

تنوّعت المقطوعات الموسيقية في الأمسية، وأثارت أسماؤها الغريبة اهتمام الحضور الذي بدأ يبحث عن معانِ للأسماء، فالبداية كانت مع مقطوعة باسم "requiem for humanity"، تلتها مقطوعة "2112"، حتى دخلت النّاي وأضافت رونقًا جميلًا أبهر الحضور في مقطوعة "توازن"، شهدنا من خلالها حالة ذهول، تناقلت العيون فيها من آلة لأخرى، ومن عازفٍ لآخر متلهفةً للغوص في جمال هذا المزيج الموسيقي الرائع.

"ثلاثية الأسماء"، هذه المقطوعة كانت كفيلة بنقل كل شخص داخل القاعة الى عالمه الخاص، حيث تأملاته وأفكاره، بدت أنغام العود المؤثرة وكأنها تقّص قصتها للحضور وتشكو همومها، تاركة في القلوب أثرها العميق.

أمّا في مقطوعة "السبعات" المذهلة، وددت لو كان باستطاعتي وضع ألحانها بين السطور، فهي حقًا "غذاء الروح والفكر"، قدّم بعدها أعضاء الفرقة أغنية بعنوان "تعليمات للمواطنة الصالحة" من تأليف سعيد سلباق، تقول كلماتها "خليلي مخك ع جنب وانسى التفكير، تع نغرق سوا بشي بركة أو حتى بشي بير".

واختتم العرض الموسيقي "بلا بزِر" مع رائعة الشيخ امام والشاعر أحمد فؤاد نجم "شيّد قصورك"، قدمتها ليان ناصر، ولقيت تفاعلًا جميلًا من قبل الجمهور، شكر بعدها سعيد سلباق كل من سينمانا والقائمين على العرض، والجمهور.

إنّ حضور أمسيات موسيقية من هذا النوع يعدّ من أروع التجارب التي تمنح أذهاننا الصفاء، فبين الحين والآخر في حياتنا، نحتاج فعلًا  لهدوء كهذا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ام الفحم: مؤيد ومعارض على قرار الغاء حفل تامر نفار