كوكتيلCocktail

أغرب الخرافات عن الحظ السيء حول العالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
غبار
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أغرب الخرافات عن الحظ السيء المنتشرة حول العالم

هناك العديد من الأمور المنتشرة حول العالم، و التي يعتبرها البعض تجلب الحظ السيء و نذير شؤم، وكان من بين هذه الأمور


هناك العديد من الأمور المنتشرة حول العالم، و التي يعتبرها البعض تجلب الحظ السيء و نذير شؤم، وكان من بين هذه الأمور بعض الأشياء التي اتسمت بالغرابة الشديدة ما يلي:

المقص المفتوح
من بين أشهر الخرافات المعروفة حول مجلبات الحظ السيء ترك المقص مفتوحا، أو فتحه و إغلاقه دون أي داعٍ، حيث يقال إن هذا الأمر يساعد على الإصابة بالمصائب و الويلات، وهذا الأمر ربما نتج إلى أن بعض السحرة انتشر عنهم تعليق المقص المفتوح على الأبواب، و هناك عدد من الخرافات الأخرى ارتبط بالمقص، و كان من بينها أن وضع مقص تحت الوسادة يمنع الكوابيس، و كذلك وضعه جنب الطفل الرضيع يطرد الأرواح الشريرة والحسد عنه.


صورة توضيحية

السلم الخشبي
من بين الأمور التي يتشائم بها الكثير من الأشخاص و بشكل خاص في أوروبا المرور تحت سلم خشبي، ويرجع السبب في ذلك إلى أن أحكام الإعدام في العصور الوسطى، كانت تتم عن طريق استخدام سلم خشبي يتم إسناده على الحائط، و منه يتدلى حبل الشنق.

إشعال ثلاثة سجائر من عود ثقاب واحد
من بين أشهر وأغرب مجلبات الحظ السيء، إشعال ثلاث سجائر من عود ثقاب واحد، ويرجع هذا الأمر إلى عصر الحرب العالمية الأولى، حيث كانوا أثناء تواجدهم في الخنادق يقوموا بإشعال السجائر من نفس عود الثقاب، وعند ثالث جندي يتم إطلاق الرصاص عليه بالصدفة البحتة، مما يجعلهم يتشائموا من هذا الأمر.

البومة
تتصدر البومة قائمة الشؤم حول العالم، و يعود السبب في التشاؤم من البوم أنها غالبا تتواجد في الأماكن المهجورة و المتهالكة، مما جعل الناس يعتقدون أنها عند وفاة شخص ما تتلبس روحه فيها، لتأتي لمنزله وتصرخ حزنا على جسده الذي دفن، فضلا عن استخدامها في السحر.

الغراب
أما عن الغراب فيعرف في مختلف الحضارات الغربية و الشرقية، وترتبط به العديد من القصص، ومن بين هذه القصص شهوده لحادث مقتل هابيل، حيث أن القاتل لم يتمكن من تورية جسد أخيه إلا بعد أن رأى الغراب، ومن هنا ارتبط شكل الغراب عند الأشخاص بالموت.

قص الأظافر ليلا
من بين الخرافات المنتشرة في العديد من الأماكن، والتي حاول البعض إسنادها على الدين، حيث يكرهون قص الأظافر ليلا، و يقال أن هذا الأمر يكره بسبب ارتباطه للسحر، حيث كان السحرة يعتادون على أخذ بعض الأمور التي لها علاقة بالشخص، لدرجة أن البعض ذهب إلى ضرورة دفنها بعد القص لتجنب الإصابة بالسحر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
خرافات أساطير
عكّا: إصابة سيدة (60 عاما) بجراح إثر تعرضها للدهس