كوكتيلCocktail

طرق غريبة لمكافحة الحر الشديد في الصيف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
غائم جزئ
27

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طرق غريبة لمكافحة الحر الشديد في الصيف

تتسبب الموجات الحارة في الشعور بالسخونة الشديدة، لذلك فإذا لم يكن مكيف الهواء يعمل بشكل جيد، فمن الضروري التعرف على


تتسبب الموجات الحارة في الشعور بالسخونة الشديدة، لذلك فإذا لم يكن مكيف الهواء يعمل بشكل جيد، فمن الضروري التعرف على بعض الطرق الإبداعية التي تساعد على الشعور بالبرودة مع ارتفاع درجات الحرارة.


صورة توضيحية

هناك بعض الطرق التي قد تكون غريبة وفريدة من نوعها إلا أنها فعالة لمساعدة الأشخاص على الحفاظ على برودة الجو حينما عندما يتعطل تكييف الهواء، حيث يمكنهم بتلك الطرق الحصول على نظام تبريد جديد خاص بهم .

– تناول الطعام حار:
من الغريب حقاً أن نعرف أن تناول الطعام الحار يساعد على الشعور بالبرودة، حيث أن الأطعمة الحارة تحفز مستقبلات الحرارة في الفم، مما يعزز الدورة الدموية ويسبب العرق، وهي طريقة جسم الإنسان في تبريد نفسه.

– تجميد الفرش والملاءات:
إن الخلود إلى النوم أثناء ارتفاع درجة الحرارة يكون حقاً أمراً صعباً للغاية، ولذلك يجب أن يتم وضع الفراش والملاءات في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين قبل أن تذهب إلى السرير، حيث إن هذا يحافظ على أن تكون بياضات السرير باردة ومنعشة لمدة ساعة تقريبا، وهو ما يكفي من الوقت لتغفو وتحصل على الراحة وليلة جيدة.

– إغلاق أضواء ونوافذ الغرفة:
وقد أشارت الدراسات إلى أن الغرفة المظلمة تجعل الشخص يشعر ببرودة أكثر من الغرفة المضاءة، لذلك يجب إغلاق الأضواء والنوافذ أيضاً، حيث يكون الأشخاص أفضل حالاً مع إطفاء الأنوار وتشغيل المراوح بسرعة عالية، وعند القيام بذلك تحتفظ المنازل بالبرودة خلال درجات الحرارة المرتفعة في النهار، وإن السماح بدخول الهواء الدافئ من النافذة أو وجود الضوء يعملان على تقليل عزل الحرارة في المنزل.

– عدم شرب الكحوليات والسكريات والكافيين:
وقد أظهرت الدراسات العلمية أن الجسم البشري يعمل بصعوبة بالغة عند شرب الكحول والسكر والكافيين، حيث أن هذه المشروبات التي تحتوي على هذه المكونات تعمل على رفع درجة حرارة الجسم، وهو ما يؤدي إلى نتائج عكسية في خضم موجة الحرارة ، حيث أنه ليس هناك طريقة أفضل لكي يبقى الجسم رطب وبارد أفضل من مياه الشرب.

– نقع الملابس في الماء البارد:
يجب شطف ملابسك في الماء البارد ووضعها في الهواء مع وجود نسيم لطيف، حيث إن الملابس الرطبة تقوم بعمل عظيم في تخفيض درجة حرارة الجسم لمساعدتك على الحفاظ على برودته.

– الاستحمام بصابون النعناع:
إذا كنت تعرف أن هناك موجة حارة قادمة أو كنت على استعداد لمواجهة درجات الحرارة في الهواء الطلق، انتقل إلى الصيدلية ال محلية أو السوبر ماركت، وقم بشراء الصابون المصنوع من النعناع، حيث أن هذا الصابون يساعد الجسم أثناء الاستحمام على أن يبقى بارداً، حيث يعمل المنتج على تنظيف جسمك والنعناع لديه قدرة على التبريد الطبيعي وله تأثير مضاد للالتهابات، وبالتالي فإنه سوف يعمل على تبريد بشرتك عند الخروج من الحمام.

– تناول الأطعمة الخفيفة :
علاوة على تجنب تناول الأطعمة الساخنة، يجب أيضاً أن لا يتناول الشخص الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والبروتين، حيث يحتاج الجسم إلى رفع درجة حرارته من أجل معالجة تلك الأطعمة، وعلى العكس فإن الفواكه الطازجة والخضار والسلطات الباردة هي أمثلة على الأطعمة الخفيفة التي تساعد الجسم على البقاء بارداً.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حر برودة طقس حار
تل السبع:دهس طفلة وإصابتها بجراح خطيرة