الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

مشاركة واسعة في أمسية ذوي القلوب الطيبة التي نظمها مركز طرعان الجماهيري‎

كل العرب
نُشر: 05/04/19 13:54,  حُتلن: 14:06

صور من أُمسية ذوي القلوب الطيبة في مركز طرعان الجماهيري

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن سوسن بشناق، جاء فيه ما يلي: "نجاح كبير وجمهور غفير في أمسية ذوي القلوب الطيبة التي نظمها مركز طرعان الجماهيري بدعم المجلس المحلي، وبمشاركة رئيس المجلس، مازن محمود عدوي، وشملت الأمسية فقرات متنوعة أبهرت الحضور.
نظم مركز طرعان الجماهيري، بالتعاون مع المجلس المحلي، الثلاثاء، أمسية ذوي القلوب الطّيّبة، بحضور جمهور غفير من الأهالي، وعدد من الشخصيات الدينية والقيادية والسياسية والاجتماعية والتربوية، من بينهم رئيس مجلس طرعان المحلي، مازن محمود عدوي وعدد من موظفي المجلس ورؤساء الأقسام وموظفي المركز الجماهيري".

وتابع البيان: "افتتح الأمسية مدير المركز الجماهيري المحامي جعفر صباح ورحب بالحضور، وقال في كلمته: "نجتمع، اليوم، بكم في أمسية من أجمل الأمسيات التي دَأَب المركز الجماهيري، قسم ذوي القلوب الطّيّبة، على إقامتها كلّ عام –" الإعاقة قَدَر، والإنسانيّة قرار". هذه الفئة تجسد لنا معنى الإنسانية وتقبّل الاخر المختلف عنا جسديا وعاطفيا. عند استلامي إدارة المركز الجماهيري حلمت بإحضار الهايتك الى القرية ومع ان هذا ما يزال حلمي الا انني وجدت أيضا فئة بحاجة الى كل الدعم والتشجيع فأوليتها رعاية خاصة ايمانا بقدراتهم واستثمار الطاقات الكامنة فيهم". وأثنى مدير المركز على المركزة القديرة امنة دحلة-نصّار وعلى عملها الدؤوب مع هذه المجموعة على مدار السنين وعلى التفاف كافة طاقم المركز الجماهيري حولها لدعم هذه الأمسية. كما كانت كلمة لرئيس مجلس طرعان المحلي، مازن محمود عدوي، وقال فيها بعد الترحيب بالحضور: "رعاية ذوي القلوب الطيبة تحمل رسالة سامية لها أبعاد إنسانية كبيرة كنشر المحبة وحب الغير وعمل الخير دون انتظار مقابل، تقبل الآخر، التسامح وغيرها من قيم علينا تعزيزها وغرسها في المجتمع".

وأضاف البيان: "يقاس مدى تطور وتقدم الشعوب والمجتمعات بمدى منح هذه الشريحة طيبة القلب حقها من حيث الاعتناء بها وتطويرها ودمجها في المجتمع، وباتت هذه القضية مرآة للمجتمع تعكس مدى رقيه ونبله وتقبله للآخر. إن ذوي القلوب الطيبة أمانة في أعناقنا جميعاً، علينا الحفاظ عليهم، وعلينا ألا نتغنى بالشعرات فقط، إنما يجب توفير كافة احتياجاتهم إلى جانب تهيئة بيئة داعمة وحاضنة لهم، تمنحهم طاقات ايجابية وتلبي وتحقق جميع طموحاتهم ، وهذا ما نقوم فيه في مجلس طرعان المحلي وسنستمر به مستقبلاً إن شاء الله. المسؤولية الملقاة على عاتق عائلات ذوي القلوب الطيبة كبيرة، وعلينا كمجتمع ان نتحمل أيضاً قسطاً من هذه المسؤولية، وأن نساهم في دمجهم وتقديم الدعم لهم. نتحدث قبل كل شيء عن دعم إنساني، دعم معنوي، احتضانهم، تقبلهم وتوفير بيئة حاضنة تساعدهم في تحسين حياتهم وتعزيز الثقة المتبادلة، الثقة بأنفسهم وبأنفسنا والثقة بنا كمجتمع"، وشكر رئيس المجلس، مازن محمود عدوي، كل من دعم وساعد في إنجاح الأمسية.

وشمل برنامج الأمسية بعرافة المركزة امنة نصّار-دحلة على عرض لكشافة المدرسة الإعدادية أ وعلى العديد من الفقرات الغنية والمثيرة والتي أبهرت الحضور، ومن بينها كانت فقرة نشرة الأخبار عن نادي ذوي القلوب الطّيّبة التي قدمها فادي أبو شقارة ونورمان خميس. وبلغت الأمسية ذروتها حين تم تقديم أغنية "المحبّة من الله وصيّة" وهي من إنتاج المركز الجماهيري، بمشاركة فنّانين محليين ومجموعة من أبنائنا. وتم تكريم الفنّانين المشاركين. كما شمل برنامج الأمسية فقرة الكراتيه حيث تم تدريب مجموعة من ذوي القلوب الطّيّبة على رياضة الكراتيه والدّفاع عن النّفس، مع المدرّبة ابتسام كناعنة.
كما شاركت مكرّمة أبو جبل، أمّ محمّد مَعَنا، الحضور بقصة نجاح شخصية وحكايَتَها مع القدَر. وتم تقديم مسرحية "أحلى صوت" التي تدمج بين المسرح والغناء، قدّم الممثّلون فيها مسابقة غنائيّة راقية فازت بها وبجدارة المبدعة رؤيا بدر. وكانت فقرة مع السيدة سلام عدوي، أم الزين، وهي أمّ لثلاثة أبناء، واحدة منهم معافاة، والآخريْن أُصيبا بالإعاقة بعد مرحلة المشي، في سنّ مبكّرة؛ زين وميْس، أمّ نذَرَت حياتَها من أجل تربية هذيْن الصّغيريْن، وتجرّدت من كلّ ملامح الأنانيّة الذّاتيّة لتتزيّن بأبهى حُلي الإنسانيّة، حتّى وافت المنيّة ميْسًا قبل عام، رحمها الله.
وتم خلال الأمسية تدشين منصة خاصة لأصحاب الإعاقة قام بالتبرع بها السيد محمد نصّار كصدقة جارية عن روح ولده الفقيد بشّار وقام الحضور بقراءة الفاتحة على روح المرحوم".

واختتم البيان: "كما وتم تكريم الشرطة الجماهيرية والتي عملت بالتّنسيق مع الأخ رابين عمران، وكانت على استعداد متواصل للمساهمة في فعاليّات مشتركة مع نادي ذوي القلوب الطّيّبة، وتوفير الأمن فيها. وكانت فقرة فنية شعبية مع فرقة الدبكة الشعبية حيث حرص المركز الجماهيري على تعليم أبنائنا الدّبكة الشّعبية، خلال العام، وتدريبهم عليها.
وكانت الهدايا من حظ اصحاب القلوب الطيبة حيث قدمت لهم من قبل بنك مركنتيل وبنك لئومي ووحدة النهوض بالشبيبة-قسم المعارف.
وتخللت الأمسية جوائز قيمة مقدمة من أصحاب الاعمال في القرية لمن حزر لغز الرقم 3227 وهو عدد الأيام منذ انطلاق قسم ذوي القلوب الطيبة في المركز الجماهيري"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY