جامعات / مدارسStudents

رجاء بكريّة تُحاضر في مجدل شمس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
28

حيفا
غائم جزئي
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غائم جزئي
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رجاء بكريّة تُحاضر في مجدل شمس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" شهد منتصف شهر مارس|اذار لقاء نوعيّا للأديبة رجاء بكريّة مع طلّاب الصّفوف التّاسعة في الجولان السّوري، مجدل شمس تحديدا. لقاءات نوعيّة تحدث لأوّل مرّة بين الأديبة وطلّاب الجَولان. كان مؤثّرا

 


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" شهد منتصف شهر مارس|اذار لقاء نوعيّا للأديبة رجاء بكريّة مع طلّاب الصّفوف التّاسعة في الجولان السّوري، مجدل شمس تحديدا. لقاءات نوعيّة تحدث لأوّل مرّة بين الأديبة وطلّاب الجَولان. كان مؤثّرا جدا، غريبا عذبا، تصاحبه انفعالات كثيرة جميلة. شغل المحاضرات موضوع الكتابة الإبداعيّة في الرّواية العربيّة والعالميّة. كيف يمكن للنّص أن يتجاوز حدود المناطقيّة إلى العالميّة، وكيف يمكن للتّشكيل الفنّي أن يكون واسطة في إشهار الرّواية بعوالمها ولغاتها المختلفة".

في تعقيبها على هذا الحدث صرّحت الأديبة: ((مذاق هذا التّواصل الجديد يختلف. نوعيّة طلّاب تختلف، هواجس تختلف، طقوس جديدة، وانكشاف الرّواية الّتي أكتبها على جمهور جديد واسع. أحببت لهفه تلقّيها في عيونهم. باعتقادي الجَولان السّوري منطقة خصبة غير مكتشفة للآن بالنّسبة لأدب الدّاخل، وأنا أعتبر هذا الأمر خسارة كبيرة..)). على هامش المحاضرات جرى توقيع رواية "عَين خَشة" رواية بكريّة الأخيرة الصّادرة عن الأهليّة للنّشر والتّوزيع، بيروت-عمّان.
في ختام جولتها، قدّمت الكاتبة محاضرة خاصّة لطاقم المدرسة تحت التّسمية "متعة أن نقرأ، تتعلّق بمتعة القراءة، مناحيها ونوعيّاتها، جرى خلالها نقاشا مثريا، بعيد الأثر. يسجّل لهذا الطّاقم ومدير المدرسة الرّائع الكثير من الشّكر والتّقدير.. شكرا للجَولان السّوري كلّ هذه المحبّة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مجدل شمس
أب فلسطيني مُغترب يُعنّف طفلته ثمّ يعتذر