جامعات / مدارسStudents

جامعة تل ابيب وتسوفن ينظمان اكبر تجمع هايتيك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
30

حيفا
غيوم متفرقة
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غيوم متفرقة
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جامعة تل ابيب وتسوفن ينظمان اكبر تجمع هايتيك للطالب الثانوية

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

استقبلت جامعة تل ابيب اكثر من 450 طالب وطالبة ثانوية من مدارس عديدة في البلاد، بهدف كشفهم على مواضيع الهايتك والهندسة التي تدرس في الجامعة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جامعة تل أبيب جاء فيه ما يلي: "استقبلت جامعة تل ابيب اكثر من 450 طالب وطالبة ثانوية من مدارس عديدة في البلاد، بهدف كشفهم على مواضيع الهايتك والهندسة التي تدرس في الجامعة .وذلك بالتعاون مع مؤسسة تسوفن التي تواصلت بدورها مع المدارس ونسقت معهم كل امور السفر والبرنامج حتى اخر اليوم".


وأضاف البيان: "ففي بداية اليوم الذي ادير على يد عريف اللقاء الاستاذ هانز شكور كان استقبال الطلاب في على يد مدير شركة تسوفن الاستاذ سامي اسعد الذي رحب بالحضور وبين اهمية ربط التعليم العالي مع سوق العمل في البلاد ، ومن ثم كانت كلمة ترحيبية للدكتور يوسف مشهراوي رئيس لجنة التوجيه لدعم العرب في الجامعة الذي بدورة اثنى على المنظمين من طرف مؤسسة تسوفن على هذا التنسيق الرائع وشدد ايضا على اهمية تخطي العقبات الاولية المهمة للدخول للتعليم الاكاديمي مثل امتحان ياعيل او اللغة الانجليزية . ومباشرة كانت مداخلة قصيرة للبروفيسور يوسي روزنوكس عميد كلية الهندسة الذي بدوره ايضا رحب بالطلاب وكشف لهم عن المميزات التي تتحلى بها كلية الهندسة في جامعة تل ابيب عن باقي المؤسسات التعليمية. ومن ثم كانت محاضرة رئيسية للبروفيسور زياد حنا نائب رئيس Cadence وخريج جامعة تل ابيب سابقا الذي تحدث بإسهاب عن ماهية الهايتك وتوسع مواضيع وتخصصات الهايتك التي لا تقتصر على علوم الحاسوب وهندسة الكهرباء".
وتابع البيان: "وفي الفقرة الاخيرة كان حوار مفتوح لطلاب من جامعة تل ابيب من تخصصات ومجالات هندسة وهايتك عديدة الذين بدورهم كشفوا للجمهور عن تجربتهم الاكاديمية وتخطيهم لعقبات عديدة وعن رؤيتهم المستقبلية التعليمية والمهنية وكان من هؤلاء الطلاب : ديما بشارة (هندسة بيو طبية ) يحيى مصالحة (لقب ثاني هندسة كهرباء) يزن بدارنة (علوم حاسوب) الياس كنعاني (هندسة ميكانيكية ) نهاية جبارين (هندسة بيو طبية ) عمرجمل (هندسة كهرباء). وبعد اللقاء في جامعة تل ابيب تفرق الطلاب حسب مدارسهم لإكمال انكشافهم على عالم الهايتك من الناحية المهنية حيث واصلت مجموعات الطلاب مسارهم الى زيارة شركات هايتك في تل ابيب مثل مايكروسوفت ، ابل وغيرها للاطلاع عن كثب على طبيعة العمل الفعلي في هذه الشركات والجو السائد فيها".
واختتم البيان: "وفي تعقيب للاستاذ شادي عثامنة مركز التسويق في جامعة تل ابيب للمجتمع العربي :" هدفنا في هذه الفعالية هو توصيل عدة رسائل مهمة بخصوص عالم الهايتك ومن اهمها ان مواضيع الهايتك لا تقتصر على علوم الحاسوب او هندسة الكهرباء فهناك هندسة بيوطبية، هندسة ميكانيكية ،هندسة كيمياء ،هندسة ادارة واعمال وغيرها وكذلك يهمنا ايصال الوعي للطلاب ان العمل في شركات الهايتك لا يقتصر على جيل ما تحت ال40 كما هو سائد، وان المجتمع العربي مؤهل ومطلوب جدا في سوق العمل خاصة من قبل هذه الشركات. ونحن في جامعة تل ابيب نعمل دائما من خلال فعاليات عديدة على مدار السنة لزيادة الوعي فيما يخص عالم الهايتك واندماج المجتمع العربي به" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تسوفن جامعة تل أبيب
اعتقال مُسن من كفركنا بشبهة القيام بأفعال مشينة