أخبارNews & Politics

نتنياهو يتلقي ببوتين في موسكو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
دخان
29

القدس
دخان
29

تل ابيب
دخان
29

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
دخان
29

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
41
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو بلقاء بوتين في موسكو:‎ نقدّر تعاونكم في إيجاد رفات الجندي باوميل

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين صباح اليوم

  نتنياهو :
عائلة باوميل تأثرت بشكل لا أستطيع أن أصفه، كانوا منفعلين للغاية


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين صباح اليوم وقال في مستهل اللقاء: "يسرني دائمًا أن أزوركم يا فخامة الرئيس ولكنني أتأثر اليوم بشكل خاص. لقد عبرتم للتو عن القيمة العليا التي تولون، يا فخامة الرئيس والشعب الروسي، إلى العثور على المفقودين وإلى استعادة الجنود القتلى إلى قبورهم. هذه القيمة مشتركة لجميعنا. لذا توجهت إليكم قبل عامين بطلب شخصي أن تساعدونا في إيجاد رفات الجنود، بمن فيهم زيخاريا باوميل، انطلاقا من الشراكة الكبيرة بيننا بما يخص قيم الأخوة بين المقاتلين. قد لبيتم طلبي على الفور وقلتم إنكم ستعملون شخصيًا على تحقيق ذلك. لقد أوعزتم لرجالكم أن يعملوا على ذلك وهم قاموا بعمل رائع وقبل عدة أيام جلبتم لنا، لإسرائيل، زيخاريا باوميل رحمه الله. سيتم دفنه في القدس هذه الليلة"".


 نتنياهو وبوتين في موسكو -  تصوير كوبي جدعون

وأضاف نتنياهو بحسب البيان: "أود أن أشكركم يا صديقي باسمي وباسم الشعب الإسرائيلي على ما قمتم به وعلى الصداقة المتينة بيننا المهمة جدًا لبلدينا وللعلاقات بيننا ولكنني أعتقد أنها تعلو وتعبر عن قيمة مشترك كبيرة جدًا تجمع شعبينا، أود أن أشكركم نيابة عن الشعب الإسرائيلي أجمع. كما أود أن أشكر في هذه المناسبة وزارة الدفاع الروسية والجيش الروسي على مساعدتهما المهمة - لن ننساها وسيتم ذكرها في تاريخ شعبنا".
وتابع نتنياهو: "عائلة باوميل تأثرت بشكل لا أستطيع أن أصفه يا فخامة الرئيس، إنهم كانوا منفعلين للغاية، في مقدمة الأمر جراء عودة الابن والشقيق، الوالد قد توفي ولكن الوالدة ستبلغ 90 عامًا قريبًا وهي تأثرت بشكل كبير للغاية، شقيقة الشهيد وشقيقه وأطفالهم جاؤوا والتقوا معي أمس وعندما حكيت لهم عن قراركم وعن العمليات التي قام بها جنود روس، وأنهم عرضوا حياتهم للخطر في بعض الأحيان بسبب ذلك، فاندهشوا وطلبوا منّي أن أعبر عن امتنانهم العميق وهو عبارة فعلًا عن شكر وامتنان جميع المواطنين الإسرائيليين. سيشارك رئيس الوزراء في ختام اللقاء في مراسم رسمية تجرى في مقر وزارة الدفاع الروسية" وفقًا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الشرطة تعلن ترتيباتها لزيارة جوشوا الى الناصرة