سياحةTourism

كاوناس.. وجهة تعرفك على الثقافة الليتوانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متناثرة
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
غيوم متناثرة
25

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرف على الثقافة الليتوانية التقليدية في زيارة الى مدينة كاوناس

تتمتع مدينة كاوناس بمجموعة متنوعة من الحدائق الخضراء الساحرة التي تجدها موزعة بشكل جميل بكافة أنحاء المدينة

تمتاز المدينة القديمة بمبانيها المميزة ومتاهة الشوارع فيها مثالية للتجول سيرًا على الأقدام


تعتبر كاوناس ثاني أكبر مدن ليتوانيا الجميلة، والتي تتمتع بالعديد من المشاهد الرائعة التي تستحق الاكتشاف، مع المعالم الثقافية والمباني القوطية والحدائق الجميلة، وقد تم اختيارها مؤخرًا لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2022، فما هي الأسباب التي تدفعك لزيارة قريبة إلى هناك؟

 صورة شخصية

تضم مدينة كاوناس مطار دولي، ومن هناك يمكنك استخدام وسائل النقل العام للتنقل إلى أي مكان تريده في المدينة، كما يمكنك الوصول من مدينة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا إلى كاوناس بالحافلة العامة أو القطار أو بال سيارة في أقل من ساعة ونصف.
أسباب تدفعك لزيارة مدينة كاوناس
تعتبر متاهة شوارع البلدة القديمة في كاوناس مثالية للتجول سيرًا على الأقدام، لأن المدينة تضم أطول منطقة للمشاة في أوروبا الشرقية، بما في ذلك شارع فيلنيوس، وهو الشارع الرئيسي في المدينة القديمة والذي يمتاز بروعة المقاهي في الهواء الطلق مع العديد من المتاجر والمتاحف التي تجذب انتباه السائحين.

كما تمتاز المدينة القديمة بمبانيها المميزة، بما في ذلك قاعة تاون كاوناس الجذابة، والتي تعد أحد رموز المدينة الشهيرة، ويشار إليها غالبًا باسم "البجعة البيضاء"، نظرًا لأنّ الواجهة الرئيسية للمبنى تمتاز ببرج طويل يشبه رقبة البجعة. وتستضيف قاعة المدينة العديد من الحفلات الموسيقية مع حفلات الزفاف التقليدية للسكان المحليين، ذلك إلى جانب العروض الثقافية المتنوعة. كما تعد المدينة القديمة بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق، حيث تمتلئ شوارعها الضيقة بالفنون المذهلة، مع الرسوم الرائعة والألوان الممتعة، ولذا فمن الأفضل لك أن تخصص جزء من وقتك لاستكشاف هذا الجزء من المدينة والإعجاب بالأعمال الفنية الفريدة التي يمكنك العثور عليها هناك.
معظم المنتجات ال محلية في كاوناس أرخص بكثير مقارنة مع معظم المدن الأخرى في البلاد، من حيث تناول الطعام إلى أماكن الإقامة وحتى شراء الهدايا التذكارية، لذلك فأيًا كانت ميزانيتك ستتمكن من الاستمتاع في هذه المدينة الجميلة، التي تلبي بالفعل كافة احتياجات الزائرين على مختلف أنواعهم.
إلى جانب معالمها السياحية الرائعة تتمتع مدينة كاوناس أيضًا بمجموعة متنوعة من الحدائق الخضراء الساحرة التي تجدها موزعة بشكل جميل بكافة أنحاء المدينة، لاسيما مع عبور نهر نيمان وهو أكبر نهر في ليتوانيا عبر كاوناس، إضافة لوجود العديد من المتنزهات العائلية المميزة حيث يمكنك اصطحاب أسرتك في نزهة صباحية وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الثقافة الليتوانية التقليدية، فستكون زيارة مدينة كاوناس بانتظارك، خاصة مع كونها وجهة ساحرة لا يزال سكانها المحليين يحافظون على عاداتهم وتقاليدهم القديمة حتى يومنا هذا، وهو الأمر الذي يمكنك أن تلحظه في تعاملاتك وجولاتك اليومية في هذه المدينة التي تكشف عن الجوهر الحقيقي للبلاد.
ستصبح كاوناس عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2022، الأمر الذي يعني المزيد من الأحداث والفعاليات المتنوعة، فضلًا عن الكثير من سبل التطوير التي تشهدها المدينة خلال هذه الأعوام، ولعل زيارة قريبة إلى هذه المدينة الجميلة ستسمح لك باكتشاف الأسباب التي دفعت بها إلى هذه المكانة المميزة.
 

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة شاب إثر إطلاق رصاص في أم الفحم