رياضة وشبابSports

يوم الأعمال الخيرية في الرّازي اكسال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
مطر خفيف
22

تل ابيب
مطر خفيف
22

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
22

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يوم الأعمال الخيرية بعيون وسواعد مدرسة الرّازي الشّاملة اكسال

قامت مدرسة الرّازي الشّاملة اكسال بتنظيم يوم الأعمال الخيرية السّنوي برؤيا مدرسية مختلفة هذا العام، وذلك بدمج مؤسسات القرية ضمن أعمالها، وتحفيز الطّلاب لخدمة مجتمعهم وخدمة مؤسساته، وحثّ الطّالب على تحمل المسؤولية تجاه هذه المؤسسات، ومدّ ي

 


قامت مدرسة الرّازي الشّاملة اكسال بتنظيم يوم الأعمال الخيرية السّنوي برؤيا مدرسية مختلفة هذا العام، وذلك بدمج مؤسسات القرية ضمن أعمالها، وتحفيز الطّلاب لخدمة مجتمعهم وخدمة مؤسساته، وحثّ الطّالب على تحمل المسؤولية تجاه هذه المؤسسات، ومدّ يدّ الخير والعون لها.

كذلك تذويت قيم الأنتماء للبيئة المحيطة بالطّالب بجعل البيئة محط اهتمامه ومسؤلياته، فالخير نعمةُ الخالق على جميع خلقه، البشر والنبات والحجر.وعلى ضوء ذلك خرجت مواكب مدرسة الرّازي الشاملة مدججة بمعدات وأغراض ومستلزمات وفّرتها المدرسة لهم، لنشر قيم ذُوتت بنفوسهم ضمن جدران مدرستهم الحبيبة.
كان لروضات القرية نصيب في الأعمال الخيرية، حيث قامت مجموعات طلابية من صفوف مختلفة بحملة أعمال وفعاليات مختلفة لروضات القرية وصفوف البساتين فيها.كذلك زارت مواكب الخير لمدرسة الرّازي مدرسة البيروني الابتدائية المجاورة، وفعّلوا محطات أجتماعية مختلفة لطبقة الصفوف السادسة، كذلك محطات علمية متنوعة في الكيمياء والروبوتيكا، ومحطات السلامة العامّة برعاية مؤسسة بطيرم والمتطوعة فيها السيدة نجاح دراوشة والى جانبها مجموعة طلابية من المدرسة، كذلك فعّلت مجموعة من طلاب المدرسة فعالية الرسم والأبداع بوحي من ذكرى الأسراء والمعراج. وفي النهاية كان لقاءٌ بأحتفال شعبيّ مصغّر لأختتام الزيارة.
مساجد القرية كان لها حضورا مدرسيا ورعاية طلابية كبيرة، بتنظيفها ورعاية ما تحتاجه من روّادها والأهتمام بأمور ساحاتها وباحتاها.وقامت مجموعة اخرى من المدرسة بزيارة مقابر القرية، وتعهد تنظيفها وري أشجارها وازهارها وأزالة الاعشاب منها.كذلك توجّهت مواكب الخير للأحياء المختلفة للقرية بغية تنظيف الأوساخ ومنها الحيّ الغربي للقرية، ورسم جدارية فنّية على جدران الحيّ.
وفي السياق نفسه، قامت مجموعة أخرى من طلاب مدرسة الرّازي باعمال تنظيف وترتيب للمنطقة المجاورة لوحدة الشبيبة والقاعة المجاورة لها.
وتوجهت ايضا مجموعات طلابية لمكتبة القرية والعمل على تنظيم مقاعدها، وترتيب ساحاتها وتنظيفها.وضمن جدران المدرسة قامت المدرسة بتبني مشروع الطرود الغذائية المتنوعة والتي سترسل لجمعيات خيرية لأيصالها لعائلات مستورة وفقيرة.
وخلال زيارته للمدرسة قال رئيس المجلس المحلي المحامي محمد رافع شلبي،أن ما رأه من تنوع في الاعمال والمشاريع الريادية في يوم الاعمال الخيرية ما هو الأ فخرًا لقرية أكسال وأبدى أعجابه بالتداخل الأجتماعي لفعاليات مدرسة الرّازي الشاملة وارتباطها بالمجتمع الكسلاوي.
مدير مدرسة الرّازيّ الشّاملة المربي فهمي دراوشة، شكر القائمين على مشروع الأعمال الخيرية في القرية، رئيس قسم المعارف السيد أحمد يحيى ومدير وحدة الشبيبة السيد سعيد شهوان، وقال ان فعاليات المدرسة لبّت الرؤيا المدرسية في جعل الطّالب منتميا لمجتمعه ومواطنا ومسؤولا في قريته، يمدّ يدّ الخير دوما لمجتمعه وأهله وناسه، وشكر طاقم المعلمين المشاركين في مختلف الفعاليات وابدى فخره بطلاب مدرسة الرّازي الشاملة لانضباطهم وتفاعلهم بيوم الأعمال الخيرية.
واشرف على هذا اليوم مركزة التربية الاجتماعية في القسم الاعدادي امل ياسين والمعلمة ازدهار في القسم الثانوي وساعد في الترتيب والتنظيم الاستاذ امين مناصرة وبتوجيه واشراف مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشه وفي نهاية اليوم شكر مدير المدرسة كل من تبرع وساهم في اخراج هذا اليوم الى حيز التنفيذ سواء بدعمه المادي والمعنوي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اكسال
مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي