أخبارNews & Politics

ميرتس في الناصرة: على الجمهور العربي التصويت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
رمال
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مؤتمر صحفي لميرتس في الناصرة: على الجمهور العربي التصويت في الانتخابات لتغيير اليمين العنصري

عقد فندق رمادا في مدينة الناصرة المؤتمر الصحفي لحزب ميرتس، وذلك بمشاركة زعيمة حزب ميرتس تمار زاندبرغ وعضو الكنيست عيساوي فريج

فيديو خلال المؤتمر الصحفي لحزب ميرتس

زعيمة حزب ميرتس تمار زاندبرغ:

نحن الحزب الوحيد الذي يحتوي على مقاعد وأماكن مهمة لتمثيل الوسط العربي

نملا في اوقات عصيبة في ظل حكومة اليمين العنصرية والتي تضم نتنياهو بينت وليبرمان، واذا ما استمرت ستضم الكهانيين وستكون اسوأ، نحن يسار يطالب بالمساواة

عضو الكنيست عيساوي فريج:

نريد أن نكون وزراء ونائبي وزراء نريد ان نؤثر، اذا اردت وقف امر هدم بيت يجب أن اكون في الداخل، وأن أقوم بدوري البرلماني من الداخل

أنا أتوجّه لكم ان نأخذ يوم 9/4 على محمل الجد والتصويت لانه يوم حاسم


عقد اليوم الأربعاء في فندق رمادا بمدينة الناصرة مؤتمر صحفي لحزب ميرتس، وذلك بمشاركة زعيمة حزب ميرتس تمار زاندبرغ وعضو الكنيست عيساوي فريج والمرشح الخامس في قائمة ميرتس المربي علي صلالحة. حيث عرض حزب ميرتس من خلال المؤتمر الصحفي برنامجه للشراكة العربية اليهودية.

هذا، وافتتحت المؤتمر زعيمة حزب ميرتس تمار زاندبرغ والتي قالت: "نحن هنا اليوم من أجل توطيد العلاقات العربية واليهودية، نحن الحزب الوحيد الذي يحتوي على مقاعد وأماكن مهمة لتمثيل الوسط العربي"، وأضافت:"نمرّ في اوقات عصيبة في ظل حكومة اليمين العنصرية والتي تضم نتنياهو بينت وليبرمان، واذا ما استمرت ستضم الكهانيين وستكون اسوأ، نحن يسار يطالب بالمساواة". وأضافت: "اذا كان حزب ميرتس في الحكومة، هذا يعني أنّه يوجد وزير عربي داخل الكنيست، نحن سنكون في حكومة مركز يسار ويسار جدا قوي". وقالت زاندبرغ مُضيفةً: "انا اسمع ان نسبة التصويت في الوسط العربي ضئيلة وهذا امر خاطئ، يجب أن نصوت لكي نغير، نحن نعد بأن تكون وزيرة المعارف من ضمن قائمة ميرتس".

هذا، وقال المرشح في المكان الرابع عضو الكنيست عيساوي فريج: "الناصرة لها مكانة خاصة في المجتمع العربي، هي مدينة البشارة والرسالة التي تخرج من هنا لها صدى مختلف". وأضاف: "اليوم حزب ميرتس هو عربي يهودي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث ان نسبة العرب ضمن الخمسة الاوائل هي 40%".

وأضاف فريج: "نريد أن نكون وزراء ونائبي وزراء نريد ان نؤثر، اذا اردت وقف امر هدم بيت يجب أن اكون في الداخل، وأن أقوم بدوري البرلماني من الداخل. الآن وصلنا الى مرحلة دخول الكهانيين الى الكنيست وعلينا وقف هذه السياسة". وقال عيساوي فريج: "منذ سنة 2000 وحتى اليوم نرى حكومة ليكود بأسماء مختلفة، أنا أتوجّه لكم ان نأخذ يوم 9/4 على محمل الجد والتصويت لانه يوم حاسم".

كما وتحدث المربي علي صلالحة المرشح السابع بقائمة ميرتس: "نحن نستطيع ان نغير الخارطة السياسية في اسرائيل من اليمين المتطرف والذي احضر قانون كامينتس وقانون القومية، لننقلها الى المركز واليسار، وكيف ذلك؟ ان نستيقظ مبكرا ومن اليوم نطرق كافة البيوت وأن نذكّر بأنّ الخطر محدق ويمكننا أن نوقفه الآن". وأضاف: "نحن في انتخابات المجالس رجال على بعضنا بعض، اما في انتخابات الكنيست نبقى حياديين وهذا جدا خطير".


فيديو: رد فريج على التجمع وغنايم وجبارين
فريج: التجمع يشن حملة أكاذيب شرسة وغير اخلاقية ضد ميرتس وأقول لغنايم كلامك ليس بمكانه
واستنكر النائب عيساوي فريج خلال المؤتمر التصريحات الأخيرة الصادرة عن حزب التجمع ومرشّحه مازن غنايم ضد حزبه، واصفًا الأمر بأنّه "حملة أكاذيب شرسة وغير اخلاقية ضد ميرتس من قبل التجمع"، كما قال.

وأضاف فريج:"الحديث اليوم بشكل عام انه عندما لا تجد ما تقوله تبدأ بالبحث في الكتب القديمة ، حيث قرأت اليوم ما كتبه صديقي مازن غنايم، حيث وجد التجمع ان العدو الذي يجب ان يهاجمه ويوجه السهام نحوه هو حزب ميرتس ، فمن الامس ارى المقالات والاقوال التي غالبها اكاذيب وغير صحيحة ، حزب التجمع اخذ قراره من الامس بشأن حملة شرسة وغير اخلاقية ومليئة بالاكاذيب ضد ميرتس ، هذا لا يليق بالتاريخ السياسي لحزب التجمع ، ما قرأته على لسان مازن غنايم من اكاذيب وافتراءات بحق ميرتس ، اقول لمازن غنايم هذا الكلام ليس بمكانه ، اثبت لجمهورك انك تستحق صوته ولا تهاجم شركاء الوسط العربي".

وفي سؤال وجهه موقع كل العرب الى عضو الكنيست عن ميرتس عيساوي فريج، حول ما ذكره الدكتور يوسف جبارين في مقابلة عبر العرب TV حول عدم تصويت حزب ميرتس على قانون اقترحه ينص على المساواة بين جميع المواطنين وينفي قانون يهودية الدولة، وقال حينها الدكتور يوسف جبارين:"ميرتس لم يصوت مع القانون سوى عيساوي فريج !!"، قال فريج مجيباً:"هذا الكلام غير صحيح انا صوتت مع القانون لكن باقي اعضاء ميرتس لم يكونوا في القاعة في هذا الوقت مثلهم كمثل الثلاثة عشر عضو كنيست من القائمة المشتركة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

القدس: 97 إصابة بكورونا بمدرسة جيمناسيا