الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

إكسال: الشرطة في ورشات تعليمية وأرشادية في مدرسة الرّازي الشاملة

كل العرب
نُشر: 01/04/19 17:26,  حُتلن: 17:56


صور من المحاضرات والورشات

تم تمرير سلسلة محاضرات بمختلف المواضيع الهامة: العُنف، المخدرات وانواعها وانتشارها، السلاح، تعاطي الكحول، السياقة بدون رخصة وغيرها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرية الرازي الشاملة في اكسال، جاء فيه ما يلي:"استضافت مدرسة الرّازي الشّاملة مجموعة "עתודה פיקודית" الّتي تُعنى بتدريب نُخب مُختارة من رجالات الشّرطة وتهيئتهم لضباط كبار في سلك الشّرطة. وجاء اللقاء تمشيا مع برنامج تدريبي خاصّ حول تداخل الشّرطة بالمجتمع المدني وعرض سلسلة محاضرات توعويّة تأتي بالمنفعة لأبناء المجتمع، خاصة طلاب المدارس والشبيبة، وتوعيتهم لمخاطر الإنزلاق بمواقف غير قانونية".

وتابع البيان:"تم تمرير سلسلة محاضرات بمختلف المواضيع الهامة: العُنف، المخدرات وانواعها وانتشارها، السلاح، تعاطي الكحول، السياقة بدون رخصة أو السياقة بدون مسؤولية، قوانين الانصياع والتعامل مع الشّرطة.
الجدير ذكره أن الفعالية جاءت بمبادرة الشرطي علي عفو دراوشة ابن قرية أكسال وأحد طلاب مدرسة الرازي سابقا. والذي قال انه يعتزّ بسلوكيات طلاب المدرسة وانضباطهم بشكل لائق وراقٍ، ونقل عن زملاءه من افراد الشرطة المتدربين عن اعجابهم من تفاعلهم في المحاضرات وحُسن الإصغاء واحترام المضامين بشكل ملفت للنظر".



وزاد البيان:"مدير المدرسة المربي فهمي دراوشة شكر الشّرطي علي دراوشة على مبادرته وتمنى له النّجاح لمستقبله المهني والقياديّ في " עתודה פיקודית". كذلك أشاد الى نجاح الفعالية وتفاعل طلاب المدرسة مع المحاضرين بما يليق بمدرسة الرازي الشاملة، كذلك شكر المعلمين الذين تعاونوا من أجل نجاح المحاضرات بالقسم الإعداديّ والثّانويّ.
بعد انتهاء المحاضرات توجّهت المجموعة نحو القاعة الرّياضيّة لمشاركة الطّلاب بلعبة كرة الطائرة ، حيث ساد جو من الفرح خلال المباراة.
وفي ختام اللقاء أجتمعت الضابطة المسؤولة عن مجموعة "עתודה פיקודית" عدي سيجف- شطريت مع إدارة المدرسة بحضور الأفراد المشتركين، وقد أعربت عن أعجابها بالمناخ المدرسيّ الأيجابيّ وسلوكيات طلاب مدرسة الرّازي، وشكرت إدارة المدرسة ومعلميها على الجهود الجبارة لأنجاح اللقاء"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة