الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

ام الفحم: تنظيم معرض للتشغيل والتأهيل المهني

أمير علي بويرات
نُشر: 31/03/19 23:25,  حُتلن: 23:28

 

نُظّم يوم الخميس الأخير، في قاعة بلدية ام الفحم معرض للتشغيل والتأهيل المهني وذلك بالتعاون بين مكتب العمل في ام الفحم، طلعة عارة وعرعرة ووحدة الشباب والشبيبة ومركز نما -قسم الخدمات الاجتماعية – في بلدية ام الفحم، ومجلس طلعة عارة المحلي ومجلس عارة - عرعرة المحلي، حيث أمّ المعرض المئات من أهالي منطقة ام الفحم ووادي عارة.



وافتتح المعرض بقص الشريط الذي شارك فيه رئيس بلدية ام الفحم د.سمير صبحي ومديرة قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في البلدية الحاجة فتحية اغبارية ومدير مكتب العمل السيد احمد فهمي، بالإضافة الى مديري وموظفي وحدة الشباب والشبيبة في قسم الخدمات الاجتماعية وموظفي مكتب العمل في ام الفحم وعرعرة.


وشمل المعرض محطات لعدد من المشغلين والشركات بالإضافة لمحطات لعدد من كليات التأهيل المهني، حيث دمج المعرض بين البحث عن وظائف وفرص عمل الى جانب كليات تعنى بتطوير الجانب المهني والعملي، بهدف إعطاء الباحث عن العمل والمشارك في المعرض فرصة اختيار مهنة المستقبل والعمل المناسب، من بين العروض المطروحة والكليات المقترحة.ومن بين المشغلين الذين شاركوا في المعرض كانت شركة كفيم، شبكات تجارية مثل سوبرسال، مركز النور الطبي وغيرها. فيما كانت من بين الكليات المهنية المشاركة كلية القاسمي التكنولوجية، كلية بيت بيرل التكنولوجية، كلية المركز – ام الفحم، كلية عتيد – العفولة وغيرها.

ومن جهته أكد مدير مكتب العمل السيد احمد فهمي على ضرورة الاستمرارية في رفع قيمة العمل لدى المجتمع العربي عامة ومنطقة وادي عارة خاصة. كما أكد على ضرورة التعاون بين جميع الجهات والمؤسسات من أجل تذويت هذه القيمة، خاصة لما نشهده من آفات اجتماعية مقلقة. كما أن مكتب العمل يعمل على تجنيد ميزانيات مختلفة بهدف تهيئة طالبي العمل حسب متطلبات السوق واحتياجاته، عبر دورات مختلفة مثل دورة اللغة العبرية التشغيلية ودورة تعلم مهارات الحاسوب، بالإضافة الى ورشات عمل عديدة وإقامة معارض التشغيل والتأهيل المهني.

مقالات متعلقة