جامعات / مدارسStudents

مدارس سخنين في مسابقة الرياضيّات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مدارس سخنين في مسابقة الرياضيّات ضمن مشروع الرياضيات والتفكير للموهوبين للدكتور علي عثمان

استضافت مدرسة طه حسين ومدرسة ابن خلدون الإعداديتان مسابقة الرياضيات والتفكير التي يديرها الدكتور علي عثمان


صور من المسابقة

هذه المسابقة تحفّز العقل على التفكير الرياضي وعلى مجابهة التحديّات في موضوع الرياضيات


وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه:"استضافت مدرسة طه حسين ومدرسة ابن خلدون الإعداديتان مسابقة الرياضيات والتفكير "الأعالي"، التي يديرها الدكتور علي عثمان. وقد شارك المئات من طلاب مدارس سخنين من المرحلتين الابتدائية والإعدادية في هذه المسابقة، التي تحفّز العقل على التفكير الرياضي وعلى مجابهة التحديّات في موضوع الرياضيات. لقد أثنى مركزو الرياضيات ومديرو المدارس المشاركة على المشاريع التي قام ويقوم بها الدكتور علي عثمان بهدف رفع مستوى معرفة الطلاب ورغبتهم في موضوع الرياضيات، منذ سنوات طويلة. وشكروه على التحسين الكيفي الكبير الذي طرأ على برنامج المسابقات التي يديرها وعلى التحسينات التي أجراها على كتبه التي هي أساس المشروع وهي: كتب فن الحساب والتفكير للصفوف من الثاني حتى الخامس. كتاب المشوق في الرياضيات للصف السادس. كتاب الرائع في الرياضيات للصف السابع، كتاب المثير للصف الثامن وكتاب الرياضيات تفكير ومتعة للصف التاسع. وقد شكر د. علي المديرين ومركزي الرياضيات ومعلمي الرياضيات الذين رافقوا تلاميذهم للمسابقة وشجعوهم ودعموهم وأكّد على استمرار اهتمامه على تطوير المشروع بهدف رفع مستوى تعليم الرياضيات نحو الأعالي. (من الجدير ذكره أن مشروع الأعالي هو مشروع تشارك فيه أكثر من 170 مدرسة من مختلف مناطق البلاد)".


وتابع البيان:"كانت أجواء المسابقة مليئة بالحيوية والسرور، أجواءً تعليمية بهيجة يشع خلالها الذكاء والاجتهاد والإصرار من وجوه التلاميذ، والبهجة والسرور والاهتمام تبدو على الأهالي المرافقين لأبنائهم لخوض المسابقة.
قدّم د. علي مدير مشروع الأعالي، والسيّدة أماني حيادري، مركّزة المشروع الشكر للمربية الأستاذة سلوى أبو ريا مديرة مدرسة طه حسين الإعدادية في مدينة سخنين وللمربي الأستاذ كمال أبو يونس على استضافتهما لطاقم المشروع وللطلاب لإجراء المسابقة وقدّم شكره للأستاذ حكمت خلايلي مركّز الرياضيات في مدرسة طه حسين وللأستاذ جهاد حمزة، مركّز الرياضيات في مدرسة ابن خلدون على الجهود الكبيرة التي بذلاها في تنفيذ المشروع ومتابعة التلاميذ وحتى الاستقبال في المسابقة النهائية. فأحسنوا الض يافة وبذلوا الجهود وأحسنوا التنظيم ليكون إجراء المسابقات على أحسن وجه. وقام مدير المشروع أيضًا بتكريم مديري المدارس ومركزي الرياضيات ومعلمي الرياضيات الذين رافقوا تلاميذهم".


وزاد البيان:"إن ما يسعد ويفرح ويدعم هو حضور المئات من الأهالي والمعلمين يرافقون أبناءهم ويشجعونهم على خوض المسابقة. يريدون لأبنائهم النجاح والتفوّق، يشعرونهم بأهمية ما يقدمون عليه فيعلم التلاميذ القيمة العظيمة للنجاح في الرياضيات على مستقبلهم التعليمي والمهني. وقد عبّر مديرو المدارس المضيفة ومركزو الرياضيات في المدارس المشاركة والأهالي والتلاميذ، عن ثقتهم الكبيرة بالمشروع الذي يقوم به د. علي عثمان وبالقيمة الكبيرة للموادّ التعليمية يكتبها ويعمل على تطويرها من عام إلى عام، وأشادوا بحسن تنظيم العمل بالمشروع والإرشاد.
أجريت المسابقة الأولى عن طريق الانترنيت (20% من العلامة)، وكان الهدف أن يتعامل التلاميذ والأهل والمعلمون مع هذا النوع من المسائل بشكل محوسب، لاقت الفكرة استحسان معظم التلاميذ والأهالي والمعلمين مع بعض الملاحظات للتحسين. إن أهداف مشروع الأعـالي في الرياضيات هي: ترغيب التلاميذ والأهالي والمعلمين بالرياضيات وشحذ الأذهان باتجاه التفكير الرياضي الصحيح، والتوجيه نحو الاقتناع بأهمية موضوع الرياضيّات في بناء الإنسان المفكّر والمبدّع والخلّاق، الإنسان الذي يفكّر تفكيرًا منطقيًّا بمنهجية وموضوعية، ويفكّر أيضًا تفكيرًا حرًّا مستقلًا على أسس رياضية سليمة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

سخنين: مكبرات الصوت تدعو الجماهير للتصويت