أخبارNews & Politics

النائب جبارين ينشر للجمهور ملخصًا لمساهماته
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
31

حيفا
سماء صافية
31

ام الفحم
سماء صافية
31

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
سماء صافية
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب يوسف جبارين ينشر للجمهور ملخصًا لمساهماته البارزة خلال الدورة البرلمانية

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

نشر النائب الجبهوي د. يوسف جبارين ملخصًا لمساهماته البرلمانية البارزة خلال الدورة الأخيرة

جاء في الملخص:
*تخصيص نصف مليارد شاقل للمدارس الثانوية العربية
*تحصيل مصادقة على افتتاح مكتب للداخلية في ام الفحم
*متابعة قضايا تشغيل العرب في الوظائف والشركات الحكومية
*رفع مكانة اللغة العربية في جهاز التربية والتعليم


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن تحالف الجبهة والعربية للتغيير، جاء فيه:"نشر النائب الجبهوي د. يوسف جبارين ملخصًا لمساهماته البرلمانية البارزة خلال الدورة الأخيرة، وخاصة ضمن عمله كعضو لجنة التربية البرلمانية وعضو لجنة القضاء والدستور، بالإضافة الى رئاسة لجنة العلاقات الدولية ضمن القائمة وكذلك رئاسة اللوبي البرلماني للعيش المشترك واللوبي لرفع مكانة اللغة العربية. وجاء في الملخص ان النائب جبارين قدّم 400 استجواب للحكومة والوزارات المختلفة حول قضايا اهلنا، بحيث كشفت معطيات سكرتارية الكنيست ان جبارين جاء الأول بين كافة اعضاء الكنيست من ناحية عدد الاستجوابات التي تم تقديمها".
 
وتابع البيان:"وفي قضايا التربية والتعليم أشار الملخص الى مساهمة النائب جبارين بتخصيص نصف مليارد شاقل للمدارس الثانوية العربية، والمساهمة بزيادة 54,577 ساعة تعليمية للابتدائيات والاعداديات العربية، وكذلك رفع مكانة العربية في جهاز التربية من خلال ضمان توفير شهادة البجروت بالعربية، وترجمة مواد تدريسية هامة للعربية، وترجمة امتحانات بجروت للعربية، بالاضافة الى اتاحة برنامج الدروس الخصوصية بالعربية على موقع وزارة المعارف.
 
وفي مجال التعليم العالي أشار الملخص الى المساهمة بتحصيل المصادقة على اللقب الأكاديمي في مدرسة التمريض ب الناصرة ، وكذلك تحصيل قرار بإلغاء شرط تحديد الجيل من شروط القبول للجامعات والكليات وبذلك انهاء التمييز ضد العرب بهذا المجال.
 
وحول متابعة قضايا عينية أشار الملخص الى مساهمة جبارين بتحصيل مصادقة على افتتاح مكتب للداخلية في ام الفحم، وكذلك الى تخصيص 28 مليون شاقل لمستشفى الناصرة. اما في القضايا ذات البعد العام لجماهيرنا، فقد اشار الملخص الى متابعة قضايا تشغيل العرب في الوظائف والشركات الحكومية والى دور جبارين في التصدي لمخططات هدم العديد من البيوت العربية".
 
وأضاف البيان:"وقد بادر جبارين لأول مرة بالكنيست الى تنظيم "يوم اللغة العربية بالكنيست" بمشاركة جماهيرية واسعة، وذلك لثلاث سنوات متتالية، بحيث شملت ابحاث الكنيست الخاصة بهذه الايام قضايا رفع مكانة العربية في جهاز التربية والتعليم، وفي المواقع الالكترونية للمكاتب الحكومية، وفي خدمات المواصلات العامة، وعلى اللافتات العامة المختلفة.
 
وفي مجال مواجهة آفة العنف في مجتمعنا، أشار الملخص الى دور جبارين بالكشف عن معطيات رسمية تثبت تقاعس الشرطة بالتحقيق بقضايا العنف الداخلي في بلداتنا العربية عامة، وفي ام الفحم على وجه الخصوص، وكذلك الى مبادرة جبارين لجمع توقيع 68 نائبًا للمطالبة بخطة حكومية شاملة ومهنية ضد العنف.
 
وكان جبارين قد نجح بالدورة الأخيرة بتمرير قانون اجتماعي لحماية حقوق النساء، والذي حظي بأصداء ايجابية واسعة في الدوائر الاجتماعية".
 
وتابع البيان:"ومن الجدير ذكره ان جبارين قد قدّم خلال الدورة الأخيرة اربعة التماسات الى المحكمة العليا شملت: استصدار قرار للمحكمة العليا بإقامة مجلس استشاري للتعليم العربي بعد الالتماس ضد وزارة المعارف، وكذلك الالتماس ضد قانون طرد النواب من الكنيست، والالتماس ضد منع زيارة الاسرى الفلسطينيين، وكذلك الالتماس ضد التقييدات التي اقرتها الكنيست على مشاركة النواب بنشاطات دولية. 
اما على الصعيد الدولي فقد أشار الملخص الى تحقيق قفزة نوعية في طرح قضايانا بالمحافل الدولية، وذلك من خلال عمل تكاملي بين لجنة العلاقات الدولية التي ترأسها جبارين، والمنتدى الحقوقي في لجنة المتابعة العليا، والمؤسسات الحقوقية العربية. وقد قدم جبارين في البرلمان الاوروبي مداخلة حول قانون القومية بالتعاون مع مركز مساواة، كما وتم تقديم شكوى ضد القانون لمجلس حقوق الانسان بالتعاون مع عدالة ومركز ميزان"، بحسب البيان.
للإطلاع على الملخص:
https://www.jabha-amc.com/books/yousef-jabareen/yousef-jabareen.html

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرقرع: مؤتمر لبحث تداعيات العنف والجريمة