أخبارNews & Politics

الوفاق تدعو للتصويت للأحزاب العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة الوفاق الوطني: تفكيك المشتركة انتكاسة خطيرة لكن ندعو جماهيرنا للتصويت للأحزاب العربية


خلال اجتماع لجنة الوفاق

عبر المجتمعون عن أسفهم البالغ لتفكيك القائمة المشتركة والتي كان للجنة الوفاق الوطني مساهمة مركزية في اقامتها معتبرين تفكيكها تراجعا كبيرا وانتكاسة خطيرة في العمل الوطني 


عقدت لجنة الوفاق الوطني اجتماعاً لها في قرية كابول الجليلية وذلك عصر الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر آذار 2019 وناقشت المستجدات الاخيرة، وخاصة فيما يتعلق بال انتخابات الوشيكة للكنيست الحادية والعشرين.
شارك في الاجتماع كل من الاستاذ محمد علي طه والبروفيسور مصطفى كبها والاستاذ سعيد رابي والاستاذ ماجد صعابنة والاستاذ فايز منصور والاستاذ الياس جبور والاستاذ محمد زيدان والشيخ عطية الأعسم والشيخ محمد رمال.
عبر المجتمعون عن أسفهم البالغ "لتفكيك القائمة المشتركة والتي كان للجنة الوفاق الوطني مساهمة مركزية في اقامتها معتبرين تفكيكها تراجعا كبيرا وانتكاسة خطيرة في العمل الوطني وضرب للآمال العريضة التي بنتها الجماهير العربية على هذا المنجز العظيم". 
وجاء في بيان صادر عن اللجنة انّه:"مع بالغ الاسف والألم لما آلت إليه الأمور الا ان المجتمعين ومن منطلق المسؤولية الوطنية ومصلحة الجماهير ينظرون بعين القاق البالغ الى حالة اللامبالاة ودعوات ال مقاطع ة للانتخابات، حيث ان حجم التحديات التي تواجهها الجماهير العربية لا تسمح بالانغماس في. التفاصيل الصغيرة التي يمكن ان تحيد بنا من الخطوط الاستراتيجية العريضة.
وعليه تدعو لجنة الوفاق الوطني جماهيرنا لوضع كل الحسابات الصغيرة جانبا والتركيز على المهمة الكبيرة في دحر اليمين وتغيير حكومة اليمين التي لاحقت جماهيرنا العربية في جملة من القوانين العنصرية المجحفة، ومنها قانوني القومية وكامينس، والتجند للتصويت للأحزاب والقوائم العربية وعدم الارتماء في احضان الاحزاب الاخرى المتصيدة للأصوات"، بحسب ما ورد من لجنة الوفاق.

إقرا ايضا في هذا السياق: