الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

فيديو: شابان من الطيبة قتلا المرحوم سعد جبالي امام والده بسبب خلاف على استئجار شقة سكنية!

كل العرب
نُشر: 31/03/19 15:15,  حُتلن: 20:11

فيديو من الشرطة: مشتبهون يعتمرون الأقنعة يصلون إلى البقالة التابعة لعائلة المرحوم ويطلقون النار على الضحية

الشرطة في بيانها:

شرطة إسرائيل تنجح من فك رموز جريمة مقتل المرحوم سعد جبالي من الطيبة الذي قتل رميًا بالرصاص على يد رجل ملثم في بقالة أمام اعين والده يوم 13.11.2018

شرطة اسرائيل تواصل عملها على مدار الساعة بكل إصرار وعزيمة على مكافحة العنف وجرائم القتل في المجتمع العربي وتنجح بفك رموز جريمة القتل ال13 منذ بداية هذا العام

كشفت الشرطة الاسرائيلية اليوم الأحد عن فك رموز جريمة قتل المرحوم سعد جبالي من مدينة الطيبة، حيث اعتقلت مشتبهين بتنفيذ الجريمة وقد تمّ تقديم تصريح مدعٍ عام ضدهما. وجاء في بيان الشرطة الذي عممته على وسائل الاعلام أنّ:"خلفية الجريمة تعود إلى خلاف بين عائلتي الضحية وعائلة المشتبه المركزي بالجريمة على استئجار شقة سكنية"، وفقًا للشرطة.

ويشار الى ان الشاب سعد يوسف جبالي لقي مصرعه يوم 13.11.2018 بعد تعرضه لاطلاق نار في حي العمري بمدينة الطيبة.


المرحوم الشاب سعد يوسف جبالي

وفي التفاصيل، جاء في بيان صادر عن وسيم بدر، المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، ما يلي:"مساء يوم 13.11.18 ، تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ حول شخص مصاب اثر اطلاق نار في بقالة في حي العماري في بلدة الطيبة. فور تلقي البلاغ سارع أفراد الشرطة إلى مكان الحادث ليلاحظوا أن المرحوم سعد جبالي 26 عامًا، مصاب بعيارات نارية حيث تم نقله إلى مستشفى مئير في كفرسابا، هناك للأسف الشديد تم الأقرار عن وفاته.
مع نهاية تحقيق موضوعي وجذري، قدمت النيابة العامة يوم الخميس الفائت تصريح مدعّ بحق المشتبه المركزي (19 عامًا) (الاسم محفوظ في التحرير)، وشريكه وهو شاب يبلغ من العمر 18 عامًا (كان قاصرًا وقت ارتكاب الجريمة) ، كلاهما من سكان بلدة الطيبة ينسب لهما مسؤولية تورطهم في جريمة القتل النكراء"، كما ورد من الشرطة.

وزاد البيان:"فريق تحقيق خاص في الشرطة قام بالتحقيق في القضية، والذي بدأ مهمة جمع الأدلة واستخدام أنظمة الاستخباراتية للكشف عن المتورطين في الجريمة. وبفضل تحقيق مكثف ومعقد الذي تضمن إستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة، قام فريق التحقيق الخاص بفحص توثيق لكاميرات مراقبة قرب مكان الجريمة ليلاحظوا أحد المشتبهين الذين وصلوا إلى البقالة في الطيبة يقف بالقرب من البقالة، بينما وقف الآخر داخلها وهو يعتمر قناعًا على وجهه وقفازات على يديه، ليطلق النار على الضحية أمام أعين والده، الذي كان متواجدًا في البقالة. وفق الشبهات، تمكن محققو الشرطة من متابعة طريق الهروب التي سلكها المشتبهين والذين لاذا بالفرار جريًا على الأقدام ومن ثم استقلا مركبة من نوع "باجي" والذي وصل الى المكان من الشارع المحاذي"، بحسب الشرطة.

وتابع بيان الشرطة:"خلال التحقيق أتضح أنّ سائق ال" باجي" هو صديق المشتبه بهما، فقام بنقلهما دون ان يعرف انهما متورطين في جريمة قتل. وفي وقت لاحق، تم العثور على ال " باجي" بعد تفتيش في منزله. قام محققو الشرطة بتوقيف المشتبه الأول يوم 10.3.19 ليتم القاء القبض على المشتبه الأخر في القضية، مما ادى في نهاية المطاف الى جمع ادلة دامغة ضدهما والتي تُبين وفق الشبهات انهما قاما بارتكاب جريمة القتل.
كما كشف تحقيق الشرطة أن وفق الشبهات الخلفية لجريمة القتل تعود الى نزاع متواصل بين عائلة الضحية وعائلة المشتبه به الأول وذلك بسبب استئجار شقة سكنية حيث قامت عائلة المشتبه به باستأجار شقة سكنية فوق محل بقالة لعائلة الضحية لعدة أيام، وفي وقت لاحق، عندما طلب أصحاب الشقة من عائلة المشتبه به إخلاء الشقة اندلع نزاع بين العائلتين. هذا واتضح أيضًا أثناء التحقيق بأن المشتبه به الأول قرر ان ينتقم من الضحية وطلب من المشتبه الثاني مساعدته في الحصول على "قطعة حديدية" (المقصود -سلاح)"، بحسب الشرطة.

وزاد بيان الشرطة:"وفقا للتقدم في التحقيق تم تمديد توقيف المشتبهين على ذمة التحقيق من وقت لآخر في محكمة الصلح في بيتاح تكفا حتى قامت النيابة العامة يوم الخميس المنصرم بتقديم تصريح مدعٍ حول نية النيابة بتقديم لوائح اتهام وطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية الاجراءات القانونية ضدهما فقامت المحكمة بدورها تمديد توقيفهما حتى يوم 2.4.2019 عندئذِ ستقدم لوائح الاتهام وطلب تمديدي التوقيف بحقهما. من الجدير بالذكر شرطة اسرائيل تدير التحقيقات التي تجريها بشكل مهني وموضوعي وجذري، بهدف كشف الحقيقة واحالة المشتبهين المتورطين بقضايا القتل الى العدالة، دون اي فرق لهوية الضحية او الجاني"، كما ورد في بيان الشرطة.

فك رموز جرائم قتل
وجاء في بيان الشرطة أيضًا:"منذ بداية هذه العام نجحت الشرطة في إحالة المجرمين الى العدالة وفك رموز 13 جريمة قتل في المجتمع العربي (7منها في الشهر الأخير) وذلك بهدف ضمان أمن وسلامة المواطنين الممتثلين الى القانون. حيث أنّه منذ بداية هذا العام وحتى الأن في مجال مكافحة العنف والجرم الخطير في المجتمع العربي تم فك رموز جرائم قتل المواطنين الابرياء (رحمهم الله):
- اليوم 31.3.19- سعد جبالي الذي قتل رميًا بالرصاص في بقالة لعائلته امام اعين والده في الطيبة على يد مجهول ملثم وفق الشبهات على خلفية نزاع حول أستئجار شقة سكنية.
- يوم 29.3.19 - سامح مسودة الذي قُتل وفق الشبهات طعنًا بالسكين في شرقي اورشليم القدس إثر مشاداة حول ركن شاحنة.
- في يوم 24.3.19 - ساهر محاميد والذي قتل يوم 12.1.19 رميًا بالرصاص في ام الفحم.
- في يوم 14.3.19 - سمر خطيب من يافا والتي قتلت رميًا بالرصاص يوم 25.8.18 علي يد مجهول استقل سيارة.▪في يوم 4.3.19 - اشرف ابو قعود في يافا، الذي قتل وفق الشبهات على خلفية تصليح باب لمحل حلوى في مدينة يافا.
- يوم 3.3.19 - علي طه الذي قتل وفق الشبهات على يد زوج ابنته اثر نزاع بين أب المشتبه وحماه المرحوم.
- يوم 1.3.19 - قاصر يبلغ من العمر 16عام من شرقي القدس الذي قتل وفق الشبهات اثناء شجار مع ابناء عائلته.
- يوم 19.2.19 - حسيب موسى البالغ من العمر 60 عامًا.
- يوم 12.2.19 سليم جبارين
- 13.1.19 فايز ابو تقفة
- 10.1.19 الفتاه القاصر يارا ايوب في الجش
- 9.1.19 ايمان عوض في عكا
- 7.1.19 حافظ عيسى الذي قتل وفق الشبهات طعنا بالسكين كون عائلته لم توافق على زواج ابنتهم من أخ المشتبه"، كما ورد في بيان الشرطة.

واختتمت الشرطة بيانها:"ستواصل الشرطة عملها على جميع المستويات وفي شتى المجالات بتعاون وبشراكة مع القيادات والمواطنين في المجتمع العربي بهدف مكافحة الجريمة والحد من ظاهرة الاسلحة غير القانونية وضمان أمن وسلامة المواطنين الابرياء.

*الشرطة: مقطع فيديو لكاميرات المراقبة يحتوي على توثيق لجريمة القتل و مقابلة مع قائد فريق التحقيق الخاص في مديرية الشارون الرائد دورون أحراك - تصوير شعبة الاعلام* 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239601.30
BTC
0.52
CNY