سياحةTourism

سيغيسوارا الرومانية.. تاريخ غني ومباني مذهلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
غبار
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سيغيسوارا الرومانية.. بين التاريخ الغني والمباني المذهلة

سيغيسوارا، أجمل مدن العصور الوسطى في رومانيا، والتي ستشعرك عند زيارتها بكونك في متحف مفتوح في الهواء الطلق

ينبع السحر الحقيقي لمدينة سيغيسوار من البلدة القديمة المسورة التي تمتاز بالهندسة المعمارية الرائعة وال حياة التقليدية الأصيلة 


سيغيسوارا، أجمل مدن العصور الوسطى في رومانيا، والتي ستشعرك عند زيارتها بكونك في متحف مفتوح في الهواء الطلق، وذلك بفضل روعة الشوارع التاريخية الملونة فيها، وجمال المباني القديمة، وفن العمارات التي تعود الى العصور الوسطى.

 سيغيسوارا، رومانيا

تقع مدينة سيغيسوارا في رومانيا على نهر ماري تارنافا في مقاطع ة ميرس، ضمن المنطقة التاريخية من ترانسيلفانيا، ويعتبر العديد من السائحين أنها لؤلؤة ألمانيا الساحرة والتي تستحق الاكتشاف.

ينبع السحر الحقيقي لمدينة سيغيسوار من البلدة القديمة المسورة التي تمتاز بالهندسة المعمارية الرائعة والحياة التقليدية الأصيلة للسكان المحليين، وهي واحدة من أكثر المناطق أصالة في مدينة ترانسيلفانيا، إذ تمتاز بالتاريخ الغني والمباني المذهلة، ناهيك عن المحال التجارية الرائعة التي يمكنك من خلالها اقتناء أجمل الهدايا الذكارية التي لا تنسى.
تضم المدينة القديمة في سيغيسوارا مجموعة معمارية هي الأكثر جمالًا في العصور الوسطى في رومانيا، مع ما يقرب من 200 بيت حجري موزعة على الشوارع المرصوفة بالحصى، إضافة للأبراج الدفاعية الحجرية والساحات الصغيرة التي تجعل من المدينة القديمة مكانًا رائعًا ومذهلًا للتنزه و مشاهدة نمط حياة السكان المحليين.

إنّ أشهر أبراج دفاع سيغيسوارا التسعة المتبقية هو برج الساعة، والذي يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر، وكان يسيطر على البوابة الرئيسية للجدار الدفاعي للمدينة، وكانت جدرانه التي يبلغ ارتفاعها سبعة أقدام تحمي مخازن الذخيرة والطعام وكنوز المدينة. ومنذ بناءها من قبل المستعمرين السكسونيين في القرن الثالث عشر، كانت مدينة سيغيسوارا المسورة ولا تزال أيقونة سياحية في البلاد، وظلت هكذا حتى يومنا هذا، وهي مثال واضح على بلدة محصنة من القرون الوسطى، بفضل الهندسة المعمارية الرائعة التي تتمتع بها والشوارع الصغيرة المرصوفة بالحصى إلى جانب الأبراج التي تعود إلى قرون مضت، حتى أنه تم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث عام 1999.
إنّ المدينة القديمة المسورة في سيغيسوارا مكونة من 3 شوارع رئيسية، ما يعني أنه يمكنك بسهولة استكشاف المكان بأكمله في فترة ما بعد الظهر دون أي مشاكل.

في زيارتك الى هذه المدينة الجميلة ستنبهر من روعة ألوان المنازل المحيطة بك، والتي تمتاز بالألوان الزاهية من الأزرق إلى الأخضر إلى البرتقالي، فكل منزل يتم طلاءه بلون مختلف، ما يجعلك أمام لوحة فنية مذهلة من الألوان التي تنبع من بين هذه المنازل الجميلة المزينة والمحفوظة بشكل جيد في مشهد يبهج المصورين، ومن بين هذه المنازل منزل غريب يعرف باسم كازا كو كيرب، والذي يفاجئ المارة بغزال منقوش يبدو أنه محاصر في جدران المبنى.

يشتهر السكان المحليين في مدينة سيغيسوارا بتقليد صناعة الحرف اليدوية بشكل كبير، حتى أن روعة المنحوتات الصغيرة والخزف المطلي الجميل والملابس التقليدية ستلفت انتباهك بشكل كبير عند التجول ما بين المتاجر الصغيرة وورش العمل المتنوعة.
مهرجان سيغيسوارا للقرون الوسطى
يقام هذا الحدث السنوي في نهاية الأسبوع الأخير من شهر يوليو، حيث تقوم سيغيسوارا باستقبال الآلاف من السائحين ممن يقبلون على المدينة للاستمتاع بمزيد من الفعاليات الثقافية خلال 3 أيام من المهرجان،  بما في ذلك، الحفلات الموسيقية، المعارض الفنية، والعروض التقليدية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عكّا: إصابة سيدة (60 عاما) بجراح إثر تعرضها للدهس