سياحةTourism

سريناجار.. أشهر الوجهات السياحية في الهند
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
غيوم قاتمة
27

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سريناجار.. أشهر الوجهات السياحية في الهند

للاسترخاء بين النباتات والأشجار ذات المشاهد الساحرة، ننصحك عزيزي المسافر بزيارة حدائق المغول، وهي مجموعة من الحدائق المتنوعة

واحدة من التجارب الرائعة في سريناجار، تتمثل في الإقامة بأحد المراكب العائمة في بحيرة دال أو بحيرة ناجين


تعد سريناجار من أشهر الوجهات السياحية في الهند، كما تعرف بجمال بحيراتها، وحدائقها، فضلًا عن غاباتها الخضراء المميزة لهذه الأرض السحرية الي يطلق عليها العاصمة الصيفية لولاية جامو و كشمير، كما يمكنك زيارتها على مدار العام، حيث يتميز كل موسم بسحره وألوانه الخاصة، في فصل الشتاء سوف ترى القمم المغطاه بالثلوج وستستمتع بالهواء الطلق في فصل الصيف والربيع، كل ذلك يعود لتفضيلاتك الشخصية.

 سريناجار - الهند
جمال هذه المدينة لا يقتصر على الحدائق والمعابد فقط، بس يمتد لما تقدمه من تجارب سياحية مثالية للاستمتاع، كالطيران الشراعي، ركوب الخيل والتزلج، إضافة الى الرحلات الممتعة التي تعد من الأشياء الرئيسية التي تتيح لك استكشاف المكان، من خلال التجول عبر التلال الخضراء والاستمتاع بأجواء  الطبيعة الهادئة.

يقع المسجد الجامع في وسط المدينة القديمة وقبالة البازارات الصاخبة، وهو المكان الأكثر جمالًا في المدينة، حيث يتميز بالتصميم المعماري الرائع والفناء المذهل مع الإضاءات الساحرة، لذا ليس من المستغرب أن يقصده جميع زائري المدينة من مختلف دول العالم.
واحدة من التجارب الرائعة في سريناجار، تتمثل في الإقامة بأحد المراكب العائمة في بحيرة دال أو بحيرة ناجين، حيث تعد هذه القوارب أشبه بفندق صغير مع مرافق الراحة الحديثة، حيث يمكنك الاستراحة في الغرفة، مع قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بالجمال الطبيعي حول شرفة القارب.

وعلى الرغم من أنّ بحيرة دال أكبر بكثير من بحيرة ناجين وتقدم مجموعة كبيرة من الخيارات الترفيهية الممتعة، إلا أن بحيرة ناجين أكثر متعة حيث أنها أقل ازدحاما وأرخص وأنظف وأكثر روعة من دال.

للاسترخاء بين النباتات والأشجار ذات المشاهد الساحرة، ننصحك عزيزي المسافر بزيارة حدائق المغول، وهي مجموعة من الحدائق المتنوعة والرائعة في سريناجار، بما في ذلك حديقة نيشات، حديقة شاليمار، تشاسما شاهي وباري محل، وجميعها حدائق جميلة ذات تصميم مذهل، يقصدها آلاف الزوار للاستمتاع بالسير عبر جوهر الجمال الطبيعي المميز لهذه الحدائق ما بين القنوات والنافورات المميزة.
يطل تل هاري باربات على مدينة سريناجار، ويبدو واضح بشكل كبير من جميع أنحاء المدينة، لا سيما من بحيرة دال، وعند الصعود إليه ستكافأ بإطلالة خلابة على مجموعة من المشاهد الطبيعية الساحرة، إضافة لزيارة عدد من الأضرحة الإسلامية المقامة هناك، مع بعض الحصون التاريخية القليلة.
من التجارب الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها في سريناجار، الطيران المظلي، التي ستقضي فيها وقتًا رائعًا تتأمل جمال المدينة من الأعلى، بحدائقها وبحيراتها المذهلة، عادة ما تكون هذه التجربة على قائمة الكثير من السائحين بالمدينة.
وأخيرًا، نحدثك عن التسوق في المدينة، إنّ زيارة أي من الأسواق أو المتاجر الشهيرة في هذه المدينة الساحرة، من الأمور الممتعة التي لابد أن تضعها على قائمتك للزيارة، تعتبر الأساور الخشبية المنحوتة والأوشحة المطرزة والمجوهرات الفضية والتوابل والسجاد الكشميري من أشهر الأشياء التي يمكنك شراؤها في سريناجار كهدايا تذكارية مثالية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المتظاهرون في الناصرة يخرجون للشوارع للأسبوع الثالث