كوكتيلCocktail

هذه الثانوية تمنع طلابها من الجلوس في الاستراحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
غائم جزئ
27

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هذه الثانوية تمنع طلابها من الجلوس أثناء الاستراحة والسبب غريب

كان الطلاب قد صُدموا مؤخرًا من قرار مدرسة الثانوية التي تقع في مدينة شانغكيو الصينية، بعد علمهم بأنه سيتعيّن عليهم من الآن فصاعدًا تناول


كان الطلاب قد صُدموا مؤخرًا من قرار مدرسة الثانوية التي تقع في مدينة شانغكيو الصينية، بعد علمهم بأنه سيتعيّن عليهم من الآن فصاعدًا تناول الطعام واقفين أثناء الاستراحة، ذلك لأن مدراء المدرسة يرون أن تلك أفضل طريقة لردع الطلاب عن البقاء فترة طويلة لإنهاء وجبتهم والدردشة مع بعضهم البعض، وبالتالي الانصراف باكرًا للفصول والدراسة.

وكان المتحدث باسم المدرسة قد أخبر الصحفيين أن الإدارة تنوي تخصيص مواقع لكل طالب للوقوف، وذلك لإثنائهم عن إضاعة الوقت بدلًا من الدراسة. إذ تجد الإدارة أن قضاء 10 دقائق فقط كافٍ لتناول الطعام خلال الاستراحة ثم الانصراف.


صورة توضيحية

ويُعتقد أن هذه الخطوة المُثيرة للجدل قد تم استلهامها من “gaokao factories”، وهي من أشهر المدارس الصينية سيئة السمعة باستخدامها لأساليب تأديبية صارمة على الطراز العسكري لإعداد الطلاب لامتحان “غاوكاو”، وهو اختبار دخول الكلية. حتى أن بعض المدارس بدأت حصتها الدراسية الأولى في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا، وأخرى قامت بتثبيت دبابتيْن عى البوابة لتحفيز الطلاب – أو بالأحرى إرعابهم – !!

وقد أثارت خطوة مدرسة شانغكيو الكثير من الانتقادات عبر الإنترنت وجدلًا واسعًا بين الناس، على اعتبار أنها خطوة لن تؤثر إيجابًا على أداء الطلاب، إنما قد تنعكس سلبًا على العادات الغذائية لديهم.

ويُعتبر هذا الأسلوب واحدًا من أساليب غريبة عديدة تنتهجها المدارس الصينية من أجل تحسين أدائها. فقد قامت مدرسة صينية من قبل في مقاطع ة هانغتشو بتوظيف تقنيات قراءة الوجه للتأكد من أن الطلاب مهتمين بالحصة الدراسية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
استراحة ثانوية طلاب
تل السبع:دهس طفلة وإصابتها بجراح خطيرة