الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

بلديّة سخنين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي عمانوئيل غوفريه بدعوة من مركز مساواة

محاسن ناصر -
نُشر: 28/03/19 18:51,  حُتلن: 22:32

سفير الاتحاد الأوروبي يتطوّع مع شباب وصبايا سخنين في اطار "يوم العطاء" ويزور المنطقة الصناعية ومركز البيئة وفريق ابناء سخنين

زار سفير الاتحاد الأوروبي عمانوئيل غوفريه مدينة سخنين، بزيارة تعرف خلالها على التحديات التي تواجهها المدينة، بدعوة من مركز مساواة.
وشارك سفير الاتحاد الأوروبي عمانوئيل غوفريه بنشاط تطوعيّ مع شباب وشابات من سخنين، وذلك في إطار "يوم العطاء" الذي ينظمه مركز مساواة وبالتعاون مع المجموعة الشبابية "جفرا".
وقد التقى غوفريه برئيس بلدية سخنين د. صفوت أبو ريا وأعضاء المجلس البلدي وأستمع منهم عن تحديات البلدية في تقديم الخدمات وتوفير المناطق الصناعية والتشغيلية والرياضية والسكنية.
وزار غوفريه مع رئيس البلدية المنطقة الصناعية حيث يتلقى شرحًا عن فرص الصناعة والتجارة المتوفرة في المدينة ومعيقات تطورها. وتعرف السفير على مركز البحث البيئي في المدينة ويتعرف على نشاطاته.
هذا وأشار مدير مركز مساوة – جعفر فرح الى أهمية الزيارات الميدانية للسلك الدبلوماسي إلى بلداتنا العربية، والتعرف على مقوماتها وأهلها، اضافة الى التحديات التي تواجهها كبلدات عربية، في مجال تطوير المناطق الصناعية، بعد سنين من الاجحاف، واستقطاب الاستثمارات ورصد الميزانيات الحكومية لتطويرها، وبالتالي تنمية الاقتصاد المحلي وبما يخدم البلدة والمجتمع. هذا اضافة الى التحديات السكنية في ظل سياسات التضييق والخنق وعدم توسيع مسطحات البناء بما يستجيب مع احتياجات المجتمع المحلي في سخنين وبطوف يوم الأرض.
كما حل سفير الاتحاد الأوروبي عمانوئيل غوفريه ضيفاً على نادي اتحاد ابناء سخنين في استاد الدوحة وتحدث اليهم قائلاً : أنتم سفراء سخنين والمجتمع العربي في الرياضة وفي أوروبا هذا ما اكده السفير. واستمع إلى احتياجات النادي ورئيسه محمد ابو يونس يؤكد أنه رغم شح .الميزانيات سينجح بالبقاء بالدرجة العليا
وتصّب هذه الزيارات في إطار المرافعة الدولية التي يقوم بها مركز مساواة بهدف تعريف المجتمع الدولي بقضايانا الآقتصادية والسياسية وتحدياتنا والتأثير على الرأي العام الدولي.
وفي سياق يوم العطاء، سيقوم الشبان والشابات بنشاط تطوعيّ في الموقع المخصص لاحياء مسيرة يوم الأرض.
وفي سياق متصل، يستمر العطاء والتطوّع والخدمة لأجل المجتمع في عدد كبير من البلدات العربية، ضمن نشاطات يوم العطاء الوطني الذي انطلقت فعالياته الأسبوع المنصرم، بمشاركة مئات المتطوعين الشباب في عدد كبير من البلدت، بنها: أم الفحم الطيرة، الطيبة، مصمص، عين ماهل، ديرحنا، الناصرة، وعرعرة، على أن تستمر في كل من اعبلين، جسر الزرقاء، كفر قرع، المزرعة، الجش، كفر كنا، ومدن قلنسوة، عرابة، سخنين، حيفا، والناصرة.
ويعتبر يوم العطاء مبادرة أهلية مستقلة تشرف عليها الجمعيات الاهلية العربية وتهدف الى تعميق العمل المجتمعي واستعادة الملكية على الحيز العام في بلداتنا العربية.
 

مقالات متعلقة