رأي حرOpinions

الحياة مواقف والتصويت موقف/ مراد حدّاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
31

حيفا
سماء صافية
31

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
31

تل ابيب
سماء صافية
31

عكا
سماء صافية
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
سماء صافية
31

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الحياة مواقف والتصويت موقف/ بقلم: مراد حدّاد

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

كما في كل انتخابات تطفو على السطح النقاشات السياسية والاجتماعية بين الناس وفي اوساط المجتمع السياسي

مراد حدّاد في مقاله:

التصويت موقف، وموقفي هو دعم قائمة التجمع والموحدة، كتحالف استراتيجي حقيقي يطرح قيادة جديدة ويعيد الهيبة للعمل السياسي


كما في كل انتخابات تطفو على السطح النقاشات السياسية والاجتماعية بين الناس وفي اوساط المجتمع السياسي، بينهم المثقفون والناس البسطاء، بين معارض ومؤيد وبين مشارك وممتنع. ولا يخفى على احد ان نسبة التصويت لانتخابات الكنيست نادر ا ما تكون مرتفعة ، الا عندما تكون احداث كبيرة ومؤثرة تشكل محفزا للناس للخروج الى صناديق الاقتراع، كما حدث في الانتخابات الاخيرة عام 2015 عندما تشكلت القائمة المشتركة بضغط من الناس بعد رفع نسبة الحسم.
الان وقد تفككت القائمة المشتركة (وبالتحديد على يد احمد الطيبي وطوق النجاة من الجبهة والحزب الشيوعي) يطرح السؤال: “على ماذا نصوّت ؟ ولماذا نصوّت ؟
انا شخصيا كناشط سياسي واجتماعي فاعل منذ 20 عاما في المجال الحزبي والبلدي، لا ارى بعملية التصويت مجرد ادلاء بصوت وتأييد لطرف، ولان ال حياة مواقف ارى ان التصويت هو تعبير عن موقف ؛ اي سياسة نريد واي احزاب نريد واي عمل سياسي نريد؟ هل سنبقى رهينة لمن حوّل الاحزاب لشركة عائلية ام سنبقى رهينة لمن ينادي بالشراكة العربية اليهودية ولا يرى بالعرب ووحدتهم اهمية الا اذا ترأسهم ؟!
هذا هو الموقف الذي يجب ان نتخذه تجاه الانتخابات القريبة ، التصويت للكنيست ليس مسألة حياة او موت ولكنة ليس موضوعا تافها ايضًا، الموضوع هو اتخاذ موقف من الشعب الذي يوجه رسالة للأحزاب وقيادتها حول الاستمرارية لمشروعنا كعرب مضطهدين ومظلومين في هذه البلاد.
لم ار يومًا ان النضال ينحصر في التمثيل البرلماني ولكن علينا ان نعي ان ثقافتنا السياسية لها دور كبير في الدفاع عن وجودنا في هذه البلاد ،فنحن ببساطة نعيش في دولة لا تضمر لنا الخير، وعليه نحتاج الى تمثيل سياسي في كل المنابر، وعندما نختار من يمثلنا يجب ان نتخذ موقفا نعلنه ونعبر عنه في صندوق الاقتراع.
التصويت موقف، وبعد تفكك القائمة المشتركة الموقف الاسلم والأمثل لصيانة وحدتنا واعادة الهيبة للعمل السياسي والتصرف بمسؤولية هو التصويت لمن يحمل مشروع الوحدة وتمكين العرب كمجموعة في هذه البلاد من دون حسابات ضيقة ولا تردد في اتخاذ القرارات الصعبة.
الايام الاخيرة تثبت ان تحالف التجمع والاسلامية هو الاطار الحاضن لهذه الوحدة، ولهذا النهج، والالتفاف الجماهيري يثبت ذلك.
التصويت موقف، وموقفي هو دعم قائمة التجمع والموحدة، كتحالف استراتيجي حقيقي يطرح قيادة جديدة ويعيد الهيبة للعمل السياسي.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:[email protected]  

إقرا ايضا في هذا السياق:

ارتفاع عدد شهداء الحركة الاسيرة الى 220 شهيدا