صحةHealth

مأكولات تسبب لك الصداع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غيوم متفرقة
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
مطر متوسط الغزارة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مأكولات تسبب لك الصداع

يساهم الإفراط في إستهلاك أنواعاً معينة من الطعام في التسبب بالصداع، إلّا أنّ الأغلبية تجهل هذه النقطة


يساهم الإفراط في إستهلاك أنواعاً معينة من الطعام في التسبب بالصداع، إلّا أنّ الأغلبية تجهل هذه النقطة. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز الأطعمة التي يمكن أن تسبب لك الصداع كي تتنبهي منها وتحرصي على تناول كمية محدودة ومعتدلة منها خصوصاً إذا كنت تعانين غالباً من الصداع.


صورة توضيحية

1- الموز والأفوكادو: على الرغم من الخصائص والفوائد الغذائية التي يتمتع بها كلّ من الموز والأفوكادو الناضجين، إلّا أنّهما يحتويان على نسبة عالية من مادة التيرامين المتواجدة في أصناف معينة من الطعام والتي تحفّز إحتمال الإصابة بالصداع.

2- الشوكولاطة والأطعمة الغنية بالكاكاو: يلعب الكاكاو وهو المكون الأساسي للشوكولاطة والمتواجد في أطعمة متعددة دوراً في تمدد الأوية الدموية الذي يسبب بدوره الصداع.

3- الأجبان: تعتبر الأجبان المعتقة من الأطعمة التي يمكن أن يسبب الإفراط في إستهلاكها الصداع، إذ كلّما عتق الجبن إزدادت نسبة التيرامين المتواجدة فيه والتي تحفّز بدورها الصداع.

4- اللحوم الباردة: تحتوي اللحوم الباردة والمعالجة على غرار الديك الرومي واللانشون نسبة عالية من التيرامين، النترات والنتريت التي يمكن أن تسبب نوبات الصداع.

5- المأكولات الغنية بالغلوتين والخميرة: يعزز تناول المأكولات الغنية بالغلوتين والخميرة على غرار الخبز، المخبوزات والبسكويت إحتمال الإصابة بالصداع الذي يشكل أحد عوارض حساسية الغلوتين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
صداع مأكولات
كفرمندا: وقفة احتجاجية لموظفي المجلس المحلي