الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

الجديدة المكر تحتضن المهرجان القطري موهبة من بلدي بمشاركة المئات

محاسن ناصر -
نُشر: 28/03/19 11:41,  حُتلن: 15:47

* أيقونة طلابية بدعم من المجلس المحلي في جديدة المكر الممثل برئيسه السيد سهيل ملحم وبمبادرة مفتشة التربية اللامنهجية السيدة رانية خلايلة وادارة المجتمع والشباب في وزارة التربية والتعليم .

* رانية خلايلة حين استقدمت الفنان المجدلاوي المبدع نجم أرب أيدول أمير دندن الذي صدح بصوته الرخيم فأثار واستثار وأغدق من تجربته الذاتية على الموهوبين فبعث فيهم آذارا متجددا ودافعية نحو الانطلاق.

في خطوة متميّزة لإعلاء صوت الفن والابداع الخلّاق، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتحليق بمواهبهم الدفينة والتعبير عن مكنونات طاقاتهم، بادرت المفتشة رانية خلايلة إلى تنظيم مهرجان خاص بهذه المواهب الواعدة حمل عنوان: " موهبة من بلدي" حيث استضافتة بلدة جديدة المكر برعاية رئيس مجلسها المهندس سهيل ملحم وقد ساهم في تنظيمه قسم وحدة الشبيبة في البلدة ومديرها الاستاذ طارق كيال.
بدأت فكرة، وحالت الفكرة إلى هاجس، ثم انطلق الهاجس إلى مشروع لم تقف كل التحديات والعثرات على تحقيقه على أرض الواقع.
وقد قام الاستاذ جلال الصفدي مدير إدارة المجتمع والشباب في المجتمع العربي أيضا بتقديم الدعم لهذا المهرجان ايمانا منه بضرورة انصهار هذه المواهب كي تحلق في أثير الفضاء ممّا يدفعهم الى رسم غد واعد قد يصل بهم إلى حدّ النجومية المرتقبة التي لا تنتظر الحالمين.
أمّا السيدة رانية خلايلة ،مفتشة التربية اللامنهجيّة ، فقد بدا عليها الإصرار والتحدّي لإخراج هذا المهرجان إلى حيّز النور وواكبت أدقّ التفاصيل حتى يشعّ المهرجان تألقا وتميّزا يليق بمجتمعنا العربي عامة وبطلابنا خاصة.
وفي هذا السياق فإن البلدات المشاركة في المهرجان هي: جديدة المكر، الجش، دير الاسد، عرابة، معليا، دنون وعبلين، والذين وفدوا الى قاعة المركز الجماهيري في جديدة المكر فعجّت بهم قاعة المركز وتوشّحت بكوكبة الموهوبين الذين غنوا، رقصوا، وعزفوا وأدوا الدبكات التراثية ثم تمايلوا بايقاعتهم الرياضية فهتفت جدران المركز شجوًا وطربا وتفاعلًا من قِبَل جمهور الحاضرين وقد اعتلت وجوههم أمارات الاعجاب وهم يرنون بأعينٍ ثاقبة الى هؤلاء الموهوبين الذين كنت تستشفّ التأثّر الجليّ في مشاعرهم، كيف لا وقد اتيحت لهم فرصة إعتلاء منصّة الابداع لاولّ مرّة فكان عليهم انتهاز هذه الفرصة المتاحة أمامهم.
واعتلى كلّ من السادة سهيل ملحم وجلال صفدي وابراهام بن شوشان مدير إدارة المجتمع والشباب في لواء الشمال والاستاذ أحمد بدران المفتش اللوائي في وزارة المعارف منصّة الخطاب فأشادوا جميعم بهذا المهرجان الذي من شأنه أن يُشرّع أبواب التميز لهذه الكوكبة ويشق دروب التحليق إلى آفاق مفروشة بالورود.
وبدأت عريفة الحفل الطالبة ديما كيال باستدعاء الموهوبين الواحد تلو الآخر، ليس قبل أن تعرض كل بلدة فيلما موجزا عن معالم البلدة التي وفدوا منها ممّا لفت انتباه الجمهور إلى هذه الفكرة التي تعبق تجديدا وتتكلل بهاء.
وكانت المفاجأة التي دوّتها السيدة رانية خلايلة حين استقدمت ضيفا متألقا هو الفنان المجدلاوي المبدع نجم أرب أيدول أمير دندن الذي صدح بصوته الرخيم فأثار واستثار وأغدق من تجربته الذاتية على الموهوبين فبعث فيهم آذارا متجددا ودافعية نحو الانطلاق.
وفي نهاية الحفل قام القيّمون على المهرجان بتكريم الموهوبين يرافقهم مديرو وحدات الشبيبة المرافقون لهم من البلدات السبع وشكرت المفتشة رانية خلايلة رئيس المجلس المحلي السيد سهيل ملحم وبشكل خاص طاقم وحدة الشبيبة في الجديدة مكر وخصت بالذكر مدير وحدة الشبيبة طارق كيال والمركزين أحمد سمري، غدير سمري، رأفت حمود، نمر علي بالاضافة الي مركزي التربية الاجتماعية في البلدة.
ومن الجدير بالذكر أنّ الفنان صالح هيبي قد أشرف على تدريب الموهوبين ورافقته فرقته الموسيقية وهي تعزف أجمل الالحان.
وكلمة شكر للسيد جبر صفية الذي أضفى نكهة بهية بعرض الشرائح على شاشة العرض وساهم في عملية الانتاج.
هو حقا، مهرجان يستحق كل آيات الثناء والتقدير على حسن تنظيمه وتنوع فقراته وتعزيز أواصر الرباط بين أبناء بلدات مجتمعنا العربي وتحديدا البلدات المشاركة في هذا الحفل المهيب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY