الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

فوائد ألذ الفواكه الربيعية!

كل العرب
نُشر: 27/03/19 15:47,  حُتلن: 15:36

الفواكه من أهم المواد التي علينا عدم الإستغناء عن تناولها يومياً، وذلك يعود لنسبة الفيتامينات والعناصر الموجودة فيها والمهمة جداً لصحة الجسم والبشرة والشعر أيضاً. ومع فصل الربيع هناك الكثير من أنواع الفواكه التي تظهر في الأسواق وتُتيح لكِ إضافتها على نظامك الغذائي، لذا اعمدي على تناولها.

- البرتقال:
يعتبر البرتقال من الفواكه الموجودة في كل المواسم، ولكن في فصل الربيع هناك الكثير من أنواعه، كبرتقال أبو سرة والمُغربي والماوردي...وجميع هذه الحمضيات تحتوي على الفيتامين س بالإضافة لعناصر مفيدة لك.


صورة توضيحية

- الفراولة:
الفراولة ألذ الفواكه الربيعية، وعدا عن طعمها ففيها القليل من السعرات الحرارية لذا يمكنك تناول كمية وافرة منها في حال كنت تتبعين حمية غذائية.

- الكيوي:
الكيوي من فواكه الربيع الغنية بالفيتامين ج، والتي تعمل على حمايتك من التعرض لفقر الدم. كما ولهذه الفاكهة فعالية في معالجة الحكة والحساسية التي يُعاني منها عدد كبير من الأشخاص في هذا الموسم.

- الكرز:
رغم انّه غني بالسكر إلا أن الكرز فيه نسبة عالية من الماء أيضاً، وهو من الفواكه الربيعية اللذيذة والتي علينا تناولها بكمية معتدلة. والكرز له العديد من الفوائد الصحية وأهمها حماية القلب والشرايين.

- المشمش: 
في آواخر الموسم الربيعي يمكننا البدء بتناول المشمش الذي يعتبر من الفواكه اللذيذة، وطبعاً فيه الكثير من الفيتامينات بالإضافة للحديد والبوتاسيوم. ولا تنسي الإستفادة من المشمش لتحضير المربى الخاص به. 

مقالات متعلقة