مجتمعSociety

شابان من صندلة يفتتحان مطعمًا فريدًا في إيطاليا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متفرقة
27

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إيطاليا: بكر ومحمد عمري من صندلة يفتتحان أوّل مطعم للحوم المعتّقة من تصميم النصراوي سلیمان دراوشة

یعتبر المطبخ الایطالي من المطابخ الأكثر غنیة والمشهورة في العالم، كونه مدهش بتنوع أطباقه


بكر عمري

یعتبر اُسلوب التعتیق احد طرق تلیین اللحوم، یقصد به حفظ اللحوم في ثلاجة مختصة لفتره من الزمن


یعتبر المطبخ الایطالي من المطابخ الأكثر غنیة والمشهورة في العالم، كونه مدهش بتنوع أطباقه، فكل منطقة في إیطالیا تشتهر بمكونات وأطباق وأسالیب طبخ خاصة بها.

في شمال إیطالیا وخصوصا في مدینة میلان الساحرة، من اكبر مراكز التسوق والسیاحة لیس فقط في إیطالیا ولكن بأوروبا. العاصمة الاقتصادیة والمالیة لإیطالیا، والتي تعتبر أكثر مدینة منفتحة للثقافات الاخرى في جمیع المجالات وخصوصا في مجال الطبخ, حیث تتواجد فیها الكثیر من المطاعم الغیر ایطالیه والمطابخ المتنوعة.


محمد عمري

الاخوان الفلسطینیان بكر عمري و محمد عمري من قریة صندلة، الذین یسكنون في مدینة میلانو منذ فترة طویلة، ویعملان في مجال الطبخ، وبعد تعاونهما الطویل مع كبار الطهاة الإیطالیین، قررا دراسة أسلوب جدید لتعتیق اللحوم المعروفة باسم (dry aged beef)، ومن بعدها افتتاح أول مطعم في إیطالیا الذي یختص بهذا الأسلوب.

یعتبر اُسلوب التعتیق احد طرق تلیین اللحوم، یقصد به حفظ اللحوم في ثلاجة مختصة لفتره من الزمن، وهذا یساعد على لیونة الالیاف بفعل بعض الانزیمات المحللة للبروتین، وتزید نسبة الحموضة باللحم فیكتسب نكهة أفضل وینضج في وقت قصیر مما یسهل عملیة التقطیع. ویتم شوي اللحوم على الفحم الخشبي بطریقة تقلیدیة.

كما ویقدم Bakker restaurant عدة أطباق تقلیدیة فلسطینیة مثل الحمص، والكبه، والفریكة والخضار المشوي,واخیرا تقدم القطایف الفلسطینیة مع الأناناس المشوي على النار الهادئه لمدة ٤ ساعات لیعطي العشاء نكهه فاخره مما یجعل هذا المطعم ممیز لكونه یدمج بین الطبخ التقلیدي الفلسطیني والأسالیب الغربیة الحدیثة.


المعماري سلیمان دراوشة من مدینة الناصرة

تم تصمیم المطعم أیضا على أیدي المعماري الفلسطیني سلیمان دراوشة من مدینة الناصرة، الذي أنهى دراسته الجامعیة بمجال العمارة في جامعة میلان ویعمل كمعماري مختص في عدة مجالات ومنها التصمیم الداخلي، كما ویعمل مدرس في جامعة میلان للهندسة المعماریة.

فكرة التصمیم تأتي من دمج بعض المفاهیم والعناصر المعماریة العربیة التقلیدیة وتكییفها الى مفاهیم عصریه بدون تغییر المعنى الأصلي لها، عبر استخدام مواد حدیثة وملاءمتها مع المعاییر الغربیة وخصوصا الایطالیه. هذا وقد أعطى للمطعم طابعه وهویته الخاصة به والذي یمیزه عن المطاعم الاخرى في المدینة. كما سیشارك المطعم في المسابقة العالمیة لتصمیم المطاعم restaurant design awards 2019 التي تستضیف مرة كل سنة في مدینة لندن البریطانیة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
صندلة مطعمإيطاليا
هبوعيل كفر كنا يهدر فوزا بيتيا على تسور شالوم 2-2