الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:01

فشل وقف اطلاق النار: اسرائيل تواصل قصف قطاع غزة وتدمير مكتب اسماعيل هنية

كل العرب
نُشر: 25/03/19 19:46,  حُتلن: 08:57

تجددت الغارات الإسرائيلية، الليلة، على قطاع غزة، رغم الإعلان عن نجاح الجهود المصرية والأممية في التوصل لوقف إطلاق نار بين اسرائيل والفصائل في القطاع.


وأفادت مصادر محلية بأن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل غرب دير البلح وسط قطاع غزة، كما أغارت على موقع شرق مدينة غزة، دون أن يبلغ عن إصابات.وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صفارات الإنذار أطلقت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، إثر انطلاق عدة صواريخ من القطاع باتجاهها.

وكانت طائرات الجيش الاسرائيلي، قد قامت مساء الاثنين، بشن غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة من الشمال الى الجنوب وذلك على خلفية إصابة سبعة إسرائيلين إثر سقوط صاروخ أطلق من غزة على منزل في الشارون. كما شنت الطائرات الاسرائيلية، غارة شرق جباليا بالقرب من المقبرة الشرقية واستهداف لمنطقة السودانية.

وسمع دوي عدة انفجارات في قطاع غزة ناجمة عن قصف الطيران المروحي لموقع للبحرية بثلاث صواريخ شمال قطاع غزة وقصف اخر تستهدف موقع للمقاومة"موقع عسقلان"ب4 صواريخ غرب شمال مدينة غزة.

وفي جنوب قطاع غزة استهدف ارض زراعية خالية ما بين رفح وخان يونس .ولم يبلغ عن وقوع اصابات حتى هذه اللحظة في صفوف المواطنين جراء القصف. كما استهدفت الطائرات هدفا في منطقة الزنة جنوب شرق مدينة خان يونس.

وتم الاعلان في في غزة عن نجاة مجموعة من المواطنين باستهداف خانيونس، ومحيط جبل المنطار شرق الشجاعية.كما استهدف طيران الاسرائيلي مبنى بالقرب من قصر الحاكم غرب مدينة غزة.

استهداف مقر منظمة حماس في حي الصبرا
وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:" أغارت مقاتلات حربية على مبنى مكون من 3 طوابق في حي الصبرا في مدينة غزة. الحديث عن مقر سري لحماس يستخدمه جهاز الامن العام والمخابرات العامة والاستخبارات العسكرية التابعة لمنظمة حماس.مديرية المخابرات العسكرية التابعة لمنظمة حماس مسؤولة عن تجميع وتحليل الاستخبارات ضد إسرائيل.الحديث عن مقر حكم مركزي تابع لمنظمة حماس والذي تم استهدافه الى جانب الغارات التي يشنها جيش الدفاع في أرجاء قطاع غزة ردًّا على اطلاق الصاروخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية صباح اليوم.حماس تتحمل المسؤولية عما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه".

استهداف مكاتب الأمن الداخلي التابعة لمنظمة حماس في حي الرمال
وجاء لاحقا من المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:" أغارت مقاتلات حربية على مبنى مكون من 5 طوابق في حي الرمال شمال قطاع غزة.الحديث عن مقر تم استخدامه من قبل منظمة حماس لأغراض عسكرية كمكتب الأمن الداخلي.الحديث عن مقر حكم مركزي يتم استخدامه من قبل الجناح العسكري لحماس والذي تم استهدافه الى جانب الغارات التي يشنها جيش الدفاع في أنحاء قطاع غزة ردًّا على اطلاق الصاروخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية صباح اليوم.حماس تتحمل المسؤولية عما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه".

طائرات تقصف مكتب هنية في غزة
استهدفت طائرات اسرائيلية، مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية غرب مدينة غزة.وأكدت إذاعة الأقصى طائرات الاستطلاع استهدفت بصاروخين على الأقل مكتب هنية في حي النصر غرب مدينة غزة.
وجاء من المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:"أغارت مقاتلات حربية على ديوان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية التي تقع في حي الرمال في شمال قطاع غزة.الحديث عن مقر يتم استخدامه للقاءات عسكرية عديدة وتم استهدافه في عملية عامود السحاب.حماس تتحمل المسؤولية عما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه".

فشل وقف اطلاق النار 
وكانت مصادر فلسطينية قد افادت:" نجحت الجهود المصرية، مساء  الاثنين، في وقف إطلاق النار بين اسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.وأكد مصدر مطلع نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين اسرائيل وفصائل المقاومة بعد ساعات من التصعيد، وفقا لقناة الأقصى".وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ، إن الجهود المصرية نجحت في وقف اطلاق النار بين اسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية".
الا اسرائيل استمرت في الغارات على القطاع وبالمقابل قامت فصائل المقاومة باطلاق العديد من الصواريخ باتجاه اسرائيل.
 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251680.28
BTC
0.52
CNY