الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

برنامج حافل في معرض العلوم في مدرسة اورط حلمي شافعي عكا

كل العرب
نُشر: 25/03/19 13:43,  حُتلن: 17:11

اختتم اليوم الأخير من أسبوع العلوم ببرنامج لعرض التخصصات على طلاب صفوف التاسع امتياز وتوزيع منشور يلخص التخصصات العلمية المختلفة الموجودة في المرحلة الثانوية وتوزيع شهادات التقدير على إشتراكهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة أورط حلمي شافعي- عكا، جاء فيه: "(انك لن تكون عالمًا حتى تكون متعلمًا، ولن تكون بالعلم عالمًا حتى تكون به عاملًا). شهدت أروقة مدرسة اورط حلمي شافعي عكا، برنامجًا حافلًا في معرض العلوم من يوم 10.3.2019 حتى 14.3.2019. شمل المعرض فعاليات مختلفة في المواضيع العلمية المختلفة البيولوجيا الفيزياء الكيمياء والحاسوب. حيث قام بتمرير وتفعيل هذه الفعاليات طلاب من المرحلتين الإعداديّة والثانويّة".

وأضاف البيان: "نذكر من هذه الفعاليات تجارب كيميائية وبيولوجية شائقة (الخلوالبالون/ معجون سن الفيل/ الكاشف السحري)، هوليجراموالكتروستاتيكا، تفككات نووية وعلم الآثار، عرض لأبحاث علمية، محاضرة عن مرض السكري، مهمات علمية محوسبة، ألعاب ومسابقات تعليمية، سرد قصة الكائنات المنقرضة (مثل الديناصور والماموث). بالإضافة الى هذه المحطات ازدانت أروقة وجدران المدرسة بأعمال الطلاب، من مجسمات ولوحات تعليمية من إعداد الطلاب أنفسهم وبتوجيه ودعم من معلمي المواضيع المختلفة. هذه الأعمال صممت خلال الفصل الدراسي بإطار التعليم ذو معنى".

وتابع البيان: "واختتم اليوم الأخير من أسبوع العلوم ببرنامج لعرض التخصصات على طلاب صفوف التاسع امتياز وتوزيع منشور يلخص التخصصات العلمية المختلفة الموجودة في المرحلة الثانوية وتوزيع شهادات التقدير على إشتراكهم الرائع في اعداد وادارة المعرض. وأيقونة المعرض كانت المحاضرة التي ألقاها خريج مدرستنا "خالد دبس"، الذي ألقى محاضرة عن "توجيه التفكير المهني المستقبلي وبناء الصفات الإرادية والقيادية في مواجهة الحياة بعد المرحلة الثانوية". المحاضرة الأخرى كانت عن "إرتداء الثقة بالنفس والكريزما". كما قدم خالد دبس خبرته العلمية من أبحاث ودراسات احتكت بالعالمية سابقا وخبراته التعليمية في مجال الطب والصيدلة والتمريض".

وجاء ايضا في البيان: "إستمع الى المحاضرتين مدير المدرسة الأستاذ محمد حجوج ومدير الإعدادية الاستاذ وفيد منصور، ومديرة بيت التواسع والعواشر المعلمة سوزان زيدان وباقة من المعلمين والمعلمات وطلاب من المرحلتين الإعدادية والثانوية. حضر المعرض لفيف من الضيوف وعلى رأسهم نائب رئيس بلدية عكا المحامي أدهم جمل وعضو بلدية عكا المحاسب حسين أسدي ووفد من لجنة أولياء الأمور برئاسة رئيس اللجنة السيد غسان عيد ونائبه السيد صالح زيدان والسيد درار أبو بكر ودالية مجدوب وآمنة حبيشي وريحانة أبو الخير وحسام حتحوت والسيدة هدى عردات من بلدية عكا بالإضافة الى وفد من مدرسة تيراسنطة برئاسة مدير المدرسة ووفد من مدرسة الأمل ومدرسة المنارة ومدير المدرسة التكنولوجية الأستاذ اياد صالح، وقد أبدى كل من حضر المعرض إعجابه بالمستوى الرفيع للمعرض ان كان على مستوى التنظيم أو على المستوى العلمي الراقي للطلاب، فكان المعرض بمثابة المنصة لعرض النتائج البحثية التي توصل إليها الطلاب من خلال مشاريع وأبحاث علمية".

واختتم البيان: "أشرف على تنظيم المعرض مركزة الإمتياز المربية عناية خطيب ومركزة العلوم في الثانوية المربية نڤين حتحوت، وطاقمها، معلمة الكيمياء لميس عباس، معلمة الفيزياء وداد غفري، معلمة الحاسوب د. ايمان أطرش، ومركزة العلوم في الإعدادية المربية دعاء زيدان وطاقمها، الأستاذ صالح أسدي، معلمة الفيزياء المربية فايزة ريان، المربية آمال فاخوري، المربية مريم عجيني، المربية رنين أبو الخير ومديرة بيت التواسع والعواشر المربية سوزان زيدان والمدير التعليمي المربي غسان ضاهر... وبمساعدة طاقم العاملين والموظفين، بقيادة المدير الإداري نبيل زيدان وطاقمه، الهام عبد، ريم شعبي، ماهر شافعي، اسلام زكور، محمد باب الله، وبراءة دمج ... إن المحطات المتنوعة التي احتواها المعرض والتي تنقل الطالب من خلالها قد فتحت آفاقًا جديدة للطالب وحثته على التّفكير الإبداعي، حيث تم ترجمة النظريات إلى تطبيقات عمليّة بطريقة شائقة ممتعة حسب طريقة التعلم "ذو معنى" وأبرزت المواهب الإبداعية والعلمية وعززت الثقة بالنفس لدى الطلاب. نتمنى كل الخير والتوفيق لطلابنا الأعزاء.... ونلتقي بمعارض أخرى وبأفكار جديدة مبتكرة إن شاء الله".

مقالات متعلقة