الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

بحضور مهيب مؤسسة القلم تختتم مسابقة الابداع في اللغة العربية

كل العرب
نُشر: 25/03/19 11:10,  حُتلن: 18:43


صور من الاحتفالية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مؤسسة القلم جاء فيه :"بحضور مهيب نظمت مؤسسة القلم الشبابية المهرجان  الختامي لمسابقة الإبداع في اللغة العربية التي اطلقتها المؤسسة قبل عدة أشهر كخطوة واحدة  من عدة  خطوات تربوية وثقافية تهدف الى مناهضة قانون القومية وما يحمله من تحديات على هويتنا وثقافتنا خاصة ابناء جيل الشباب" . 

إسقاط قانون القومية 
هذا وجاء في البيان :"تولت عرافة المهرجان الاخت روعة فريج  ، التي ابدعت في باكورة وقفاتها في العرافة والتقديم ، وافتتح المهرجان بتلاوة عطرة من القران الكريم من الاستاذ علاء ابو فواز .
ثم وقف الحضور عند نشيد "موطني" الذي أبدع في أدائه فنانو مؤسسة جسور  ، ورحب بالحضور الشيخ شادي طه الذي اتحف  الحضور بمعانٍ وإبداعات جميلة من اللغة العربية ، وتحدث بعد ذلك كل من النائب عن الحركة الاسلامية المهندس عبد الحكيم حاج يحيى الذي تطرق في كلمته لمكانة اللغة العربية ونضالنا من اجل إسقاط قانون القومية ، ثم تحدث الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية الذي أشار الى جوانب من  اعجاز اللغة العربية واثنى على الحضور من اهل وطلاب في هذا المهرجان الأول من نوعه في الداخل الفلسطيني ".
 

المهرجان فاتحة خطوات عديدة ستقوم بها المؤسسة
وجاء فبيان مؤسسة القلم :"وألقت الطالبة المتميزة غيداء العمور من بلدة كسيفة قصيدة من إبداعها ودعم وتدريب المعلمة رنا زحالقة . وتخلل هذه الفقرات عرض فني مميز قامت على ابداعه وإنتاجه مؤسسة جسور للابداع وطاقمها المتميز من طلاب وطالبات ومنشدين متألقين بإشراف المايسترو المبدع اكرامي عامر .وقدمت الفرقة نشيدين متميزين  جديدين ،الاول أنشودة اللغة العربية والثانية نشيد القلم . ثم تحدث رئيس موسسة القلم الاستاذ عبد الكريم عزام الذي أكد ان هذا المهرجان فاتحة خطوات عديدة ستقوم بها المؤسسة لتشجيع الإبداع والإنتاج الأدبي .وشكر الاستاذ عبد الكريم مدراء القلم ومسؤولي القلم  الذين اخرجوا هذا العمل المتميز بحلة متميزة  . وختام ذلك كانت فقرة تكريم للمشاركات التي وصلت المرحلة النهائية ثم  توزيع جوائز قيمة على أفضلها وتكريم الفائزات بالمراتب  المتقدمة   الطالبة عدن ابو رَيَّا من سخنين . والطالبة  منار بدران من باقة الغربية ". 

مقالات متعلقة