أخبارNews & Politics

بطيرم: توصيات للأهالي مع الانتقال للتوقيت الصيفي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بطيرم: توصيات للأهالي مع الانتقال للتوقيت الصيفي

يبدأ فجر يوم الخميس الموافق، العمل بالتوقيت الصيفي، حيث سيتم تحريك عقارب الساعة ساعة واحدة الى الأمام.

بطيرم:

زيادة ساعات النهار ودفء الجو يساهمان في قضاء اولادنا وقتا أطول خارج المنزل للعب وقضاء وقت الفراغ"
تقديم النصائح والارشادات من قبل الاهل للأولاد وللمخاطر التي قد يتعرضوا لها اثناء لعبهم من شأنه ان ينقذ حياتهم وضرورة تحديد ساعات اللعب لهم خارج المنزل
وفاة 23 ولدا في البلاد من جيل صفر حتى 18 عام جراء حوادث غير المتعمدة من بينها 10 حالات من نصيب الاولاد العرب


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة بطيرم، جاء فيه: "يبدأ فجر يوم الخميس الموافق 29.03.2019 العمل بالتوقيت الصيفي، حيث سيتم تحريك عقارب الساعة ساعة واحدة الى الأمام. ويتميز التوقيت الصيفي بطول ساعات النهار وتغييرا بحالة الجو لتصبح درجات الحرارة أكثر إعتدالا ودفئا".

وأضاف البيان: "وتعتبر هذه الفترة الإنتقالية مميزة لدى العديد من الفتيان والاولاد الذين يقضون وقتا أكثر خلال اللعب واللهو خارج المنزل في ظل الأجواء الربيعية الساحرة ودفء حالة الطقس، مما يتطلب من الأهل والبالغين تقديم النصائح والإرشادات والتوعية لهم فيما يتعلق بالمخاطر التي من المحتمل أن يتعرضوا لها خلال اللعب وزيادة المراقبة الفعّالة إثناء فترة لعبهم".
وتابع البيان: "وقالت مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد في احصائيات أصدرتها حول وفيات الأطفال منذ مطلع العام الحالي 2019، حيث تُشير الى أن 23 حالة وفاة شهدتها البلاد لأولاد من جيل صفر حتى 18 عام جراء الحوادث غير المتعمدة من بينها 10 حالات وفاة كانت من نصيب الاولاد العرب. وأشارت المعطيات أيضا الى أن من بين حالات الوفاة التي كانت من نصيب الاولاد العرب 3 حالات في منطقة النقب . وذكرت "بطيرم" من بين حالات الوفاة المذكورة 4 وفيات منها كانت لأطفال توفوا في الطرقات وست وفيات كانت في المنزل وساحاته، 6 حالات بسبب حوادث الطرق وحالتين بسبب الحريق".
واختتم البيان: "هذا، وتناشد "بطيرم" أيضا الأهل بضرورة إتباع السلوك الآمن فيما يتعلق بمراقبة الاولاد والأطفال خلال لعبهم خارج المنزل أيضا مراقبة فعالة، حيث تنصح أيضا بمرافقة شخص بالغ لهم أثناء لعبهم في الخارج. كما تنصح أيضا بوجوب تقديم كافة النصائح والإرشادات لهم حول المخاطر التي قد يتعرضوا لها أثناء لعبهم في الطرقات تحسبا من حالات الدهس، إضافة الى توعيتهم تجاه المخاطر التي قد يواجهونها خلال تواجدهم في أحضان الطبيعة، خاصة إذا كنا نتحدث عن إعتدال الحالة الجوية ودفء الطقس، الأمر الذي يؤدي الى إنتشار الزواحف والحشرات التي يتوجب الحذر منها. كما تنصح "بطيرم" الأهل بضرورة تحديد ساعات اللعب واللهو للأولاد خارج المنزل على أن يعودوا في ساعة محددة الى المنزل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة شخصين بجراح خطيرة ومتوسطة بحادث طرق في عرابة