أخبارNews & Politics

لائحة إتهام ضد قاصرين مقدسيين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لائحة إتهام ضد قاصرين مقدسيين بإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات باتجاه الشرطة على خلفية أحداث الأقصى

قدّمت النيابة العامّة في لواء القدس لائحة إتهام للمحكمة المركزية للأحداث ضد قاصرين (15 و17 عامًا) من شرقي القدس

النيابة العامّة أرفقت بلائحة الاتهام طلبًا لمتديد اعتقال المتهمين الى حين انتهاء كافة الاجراءات القانونية ضدهما


قدّمت النيابة العامّة في لواء القدس لائحة إتهام للمحكمة المركزية للأحداث (الشبيبة) في المدينة، ضد قاصرين (15 و17 عامًا) من شرقي القدس وتنسب لهما فيها مخالفات استخدام سلاح لأغراض إرهابية، عمل إرهابي عن اضرام النيران، عمل ارهابي عن التسبب بإصابة في ظروف خطيرة، وعمل ارهابي عن محاولة الاعتداء على شرطي بظروف خطيرة، كما ورد في بيان صادر عن النيابة العامّة، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب.

وبحسب لائحة الاتهام فإنّ:"القاصرين تآمرا لتنفيذ عمل ارهابي يوم 05.03.2019 ضد قوات الشرطة العاملة في الحرم القدسي الشريف عن طريق القاء زجاجات حارقة ومفرقعات باتجاههم بهدف ايذاء رجال الشرطة، وذلك من منطلقات عقائدية قومية بسبب الأحداث في المسجد الأقصى وباب الرحمة"، بحسب ما وردنا.

وذكر في لائحة الاتهام أنّه:"يوم 12.02.2019 تقدّم أحد المتهمين الى نقطة شرطة في منطقة الحرم القدسي وقام باشعار زجاجة حارقة والقاها باتجاه النقطة التي تواجد فيها عدد من رجال الشرطة، وذلك بهدف اضرام النيران في نقطة الشرطة وايذاء رجال الشرطة فيها. وقد اندلعت النيران ببعض اطراف المكان الا أنّ شرطيًا لاحظ الحاصل واوعز للقاصر بالتوقف الا أنه حاول الهرب ونادى على صديقه (المتهم الثاني) من أجل القاء المفرقعات لاتجاه رجال الشرطة فقام باشعال المفرقعات والقائها على رجال الشرطة من بعد 15-20 متر"، كما ورد في لائحة الاتهام.

يذكر أنّ النيابة العامّة أرفقت بلائحة الاتهام طلبًا لمتديد اعتقال المتهمين الى حين انتهاء كافة الاجراءات القانونية ضدهما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إدارة نادي دبورية تعلن عن استقالة جماعية