الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 16:02

الزام بلدية الطيرة بنشر مناقصات لإدارة مدرستين بعد الكشف عن تعيين مديرة لا تملك شهادة تدريس

كل العرب
نُشر: 24/03/19 12:58,  حُتلن: 18:09

عقب دعاوى جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة":

الكشف عن تعيين مديرة مدرسة في الطيرة لا تملك شهادة تدريس والزام البلدية بنشر مناقصات لإدارة مدرستين

 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، جاء فيه: "نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام، المحامي نضال حايك والمحامون معتز عدوي وريماز خطيب من الطاقم القانوني، في الدعاوى ضد بلدية الطيرة، شركة "عمال" ووزارة التربية والتعليم إذ تم التوصل الى تسوية تلزم البلدية وشركة عمال بنشر مناقصات لإدارة مدرستين في المدينة (مدرسة عمال ومدرسة مفتان)، كذلك، خلال المداولات تم الكشف أنّ تعيين مديرة مدرسة عمال تم رغمًا أنها لا تملك شهادة تدريس".

وأضاف البيان: " أنّ الدعوى قُدِّمت بعد أن استنفذت الجمعية كافة الاجراءات مع البلدية والوزارة إلاّ أنّ عدم التجاوب مع مطالب الجمعية، لم يترك خيارًا إلا التوجه للقضاء. في طعونها للمحكمة شددت الجمعية في الدعوى على أنّ التعيينات منافية تمامًا للقانون لأن تعيين المديرات في المدرستين لا يستوفي شروط الخبرة المهنية المطلوبة للمنصب. بعد المداولات في الدعاوى وسماع مسوغات الأطراف تم التوصل إلى تسوية بنشر مناقصة لإدارة مدرسة مفتان (إلا اذا قررت المديرة السابقة العودة إلى منصبها) وتم نشر مناقصة لإدارة مدرسة عمال".

وفي ختام البيان: "أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "موقفنا كان أن التعيينات المذكورة غير قانونية ونرى بنشر المناقصات حلًا جيدًا لمنع المس بالطلاب والمدارس. سنتابع المسيرة نحو تجذير أسس الإدارة السليمة في سلطاتتا المحليّة ونعتبر النتيجة إنجاز هام خصوصًا عندما يدور الحديث عن توظيف مديرة مدرسة رغم أنها لا تملك شهادة تدريس!" وفقًا البيان.


 المحامي نضال حايك


 المحامي معتز عدوي 

مقالات متعلقة