ثقافة جنسية

5 أسباب تدمر الحياة الجنسية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

5 أسباب تدمر الحياة الجنسية

هناك الكثير من الرجال الذين يجدون مشاكل عدة عند ممارسة الجنس، مما يؤثر ذلك بشكل كبير على الحياة الزوجية

أحد أكثر الجناة في فشل العلاقات الجنسية هو الإجهاد، والذي ينجم عن كثرة التفكير في مشاغل ال حياة اليومية


هناك الكثير من الرجال الذين يجدون مشاكل عدة عند ممارسة الجنس، مما يؤثر ذلك بشكل كبير على الحياة الزوجية.
نكشف لكم أبرز المشاكل التي تقف عائقًا أمام الحياة الجنسية عند الكثيرين، وذلك وفقًا لما نقله موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني عن الطبيبة ماجي جيتو، أخصائية العلاقات الزوجية والأسرة.

1. الإجهاد
تقول ماجي جيتو، إنّ أحد أكثر الجناة في فشل العلاقات الجنسية هو الإجهاد، والذي ينجم عن كثرة التفكير في مشاغل الحياة اليومية، من مشاكل العمل الى تدبير شؤون الأسرة، التفكير بمستقبل الأطفال، والبحث المستمر عن الراحة الشخصية.
ووصفت جيتو القلق الناتج عن التفكير في الأمور الحياتية بشكل دائم، بأنه "لص يسرق الفرح الجنسي" بشكل خادع وغير متوقع، وتنصح الأزواج بترك كل هذه المسائل خارج غرفة النوم.

2. الكحول
إذا كنت من أحد المدمنين على شرب الكحول، فإن آدائك الجنسي على الأرجح لن يكون في أفضل حالاته، وتعتبر الكحول من المسببات الرئيسية للاكتئاب والذي يعكر بدوره مزاج الإنسان، ويبعده عن الشريك، وبحسب ما تقول جيتو، ان الكحول يبطئ عمل أنظمة الجسم ويثبطها، مما يؤثر بصورة مباشر على القدرات الجنسية، في وقت يكون الجسم بحاجة  إلى الطاقة من أجل الممارسة الجنسية.

3. التدخين
أثبتت دراسات عديدة أنّ النيكوتين الناتج عن التدخين، وعلى خلاف كونه شديد السمية للجسم، فإن له تأثير شديد الضرر على أهم عضوين يحتاجهما الشخص عند الممارسة الجنسية هما: الرئتان والقلب. وتسرع ممارسة الجنس التنفس، الأمر الذي يتطلب رئتان صحيتان لأداء هذه المهمة. كما أنّ الممارسة تحتاج إلى تدفق أكثر للدم إلى الأعضاء التناسلية، وهذا ما يوفر، من المقترض، قلب سليم أيضًا.

4. الشريك
قد تكون الشريكة أو الشريك أحد أسباب تدمير الحياة الجنسية للآخر، فالخجل الدائم أو التمنع عن الممارسة الجنسية قد يثبط لدى الشخص الرغبة، مما يترجم على شكل مشكلات عائلية غير محمودة العواقب. وتنصح جيتو الأزواج، في مثل هذه الحالات تحديدًا، باستشارة طبيب العائلة لمعرفة أسباب العزوف عن العلاقة الحميمية، فالطبيب الشخص الوحيد الذي سيدم لك مقترحات حل ناجعة.

5. الصحة
وأرجعت جيتو فشل الممارسة الجنسية بين الأزواج في بعض الأحيان إلى مشكلات صحية في الأعضاء التناسلية لدى أحد الشريكين، خاصة إذا كان الزوجان متقدمان في السن. وتنصح جيتو الأزواج بألا يخجلوا في عرض أنفسهم على الطبيب، فمشكلات من هذا القبيل يجب عدم تجاهلها، إذ إن حلها قد يقلب العلاقة الزوجية من بائسة إلى سعيدة للغاية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ضبط 8 زجاجات حارقة في منزل بمدينة عرابة