الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

تحذير: الكيتو دايت خطر على حياتك!

كل العرب
نُشر: 21/03/19 14:56,  حُتلن: 15:37

وفق دراسة أجريت مؤخراً حول حمية الكيتو دايت أكد الباحثون أن هذا النوع من الرجيم يزيد من فرصة الإصابة بمرض خطيرة ومميت يعرف بتعفّن الدم

تعتبر الحمية الغذائية المنفذ الأول لخسارة الوزن والكيتو دايت اشتهرت مؤخراً حول العالم لفاعليتها الكبيرة في تخفيض الوزن من الجسم والمحافظة على صحة جيّدة وجسم رشيق. هذه الحمية المعروفة بكيتو دايت تساهم في خسارة الكيلوغرامات الزائدة ولكن مع تناول الدهون والسكريات فقد لا غير وبالمقابل حذّرت منها دراسة أميريكية مشيرة الى خطورتها على صحة الإنسان.


صورة توضيحية

وفق دراسة أجريت مؤخراً حول حمية الكيتو دايت أكد الباحثون أن هذا النوع من الرجيم يزيد من فرصة الإصابة بمرض خطيرة ومميت يعرف بتعفّن الدم، وهو ينتشر في الجسم بعد أن يطلق جهاز المناعة عند الأشخاص مواداً كيميائية في مجرى الدم من أجل محاربة مسبب المرض فتنمو الإلتهابات في النواحي المختلفة من الجسم.

بناء على ما ذكر أعلاه، يمكنك أن تستنتجي أن خسارة الوزن بالطريقة الخاطئة قد تكون السبب الأول لإصابتك بأمراض مزمنة قد تقود الى وفاتك، لذلك عليك أن تهتمي بجسمك وأن تتناولي حمية غذائية صحية تجمع مختلفة أنواع الأطعمة من ألياف وبروتين وكربوهيدراتز وسكريات ودهون ولكن بطريقة مدروسة وبكميات معقولة من دون التوجه نحو نظام غذائي نباتي فقط، لكي تمنحي جسمك الغذاء الصحي الأنسب له من دون أن تتسبب بأي أذى لك.  

مقالات متعلقة