شباب وصبايا

الخجل من السمنة قد يؤدي لمشاكل صحية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
32

حيفا
غائم جزئي
32

ام الفحم
غائم جزئي
32

القدس
سماء صافية
33

تل ابيب
سماء صافية
33

عكا
غائم جزئي
32

راس الناقورة
سماء صافية
32

كفر قاسم
سماء صافية
33

قطاع غزة
سماء صافية
35

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الخجل من السمنة قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة!

يعاني عدد كبير من الناس من مشكلة السمنة، وهي مشكلة صحيّة خطيرة تنعكس بطريقة سلبية على الشخص، وعلى صحته النفسية

المشاكل الصحية المرتبطة بالخجل من السمنة كثيرة ومن بينها مثلاً مشاكل القلب


يعاني عدد كبير من الناس من مشكلة السمنة، وهي مشكلة صحيّة خطيرة تنعكس بطريقة سلبية على الشخص، وعلى صحته النفسية أيضًا. يشار إلى أنّه تختلف الأسباب التي تقود الى السمنة ومنها الجينية أو التغذية السيئة، مع عدم ممارسة الرياضة وتناول الحلويات بشكل مفرط أو الأطعمة الغنية بالدهون...ولكن هل تعلم أن الإصابة بالخجل من السمنة يولّد لديك أمراضاً خطيرة؟


صورة توضيحية

غالبًا يحاول الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد التخلص منه عن طريق اتباع رجيم معيّن، أو نظام ديتوكس، كالكيتو دايت، أو ديتوكس الفراولة، أو رجيم البصمة...وهذه الخطوات المتلاحقة قد تسبب لهم كماً كبيراً من الإحباط النفسي والقلق المستمر حول مشكلة الوزن. من ناحية أخرى، تكرار المحاولات والفشل فيها يجعل منهم أشخاصاً دائمي الاكتئاب. من الجدير بالذكر، أن مشكلة الخجل من السمنة أو الوزن الزائد، تسبب التوتر والضغط النفسي للشخص، فيصبح الأمر هوساً يلاحقه ويسبب له شكلاً من أشكال القلق المستمر. بعكس ما يعتقده البعض، فالشخص السمين عندما يصل الى مرحلة اليأس من وزنه الزائد لا يتوقف عن الطعام بل على العكس يأكل بشراهة أطعمة تشعره بالراحة بسعرات حرارية مرتفعة فتظهر لديه كذلك مشاكل صحية زائدة عن تلك التي سبقتها.

المشاكل الصحية المرتبطة بالخجل من السمنة كثيرة ومن بينها مثلاً مشاكل القلب بسبب تناول الأطعمة الدهنية بكثرة وزيادة الدهون في الجسم، الى جانب مشكلة ارتفاع الكولسترول والتريغليسريد اللذين يعدان من الأسباب الرئيسة للأزمة القلبية، ومعهما يترافق ارتفاع ضعط الدم مع زيادة مستوى السكري في الجسم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة خطيرة لعامل في ورشة بناء في المركز