الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

أم الفحم: تنظيم لقاء لأصحاب المخابز والحلويات بمشاركة وزارة الصحة

أمير علي بويرات
نُشر: 20/03/19 16:20,  حُتلن: 18:44

 

نظم قسم الترخيص في بلدية ام الفحم بمشاركة وزارة الصحة - لواء حيفا - لقاءً لأصحاب المحلات التي تصنّع المواد الغذائية، خاصة المخابز وتصنيع الكعك والحلويات، حيث كان تجاوباً تاماً من كافة أصحاب هذه المحلات. وهدف اللقاء لإرشاد أصحاب المحلات لكيفية السلوك الصحي داخل المحلات وتجهيزها قبل شهر رمضان المبارك.

وشارك في اللقاء كل من رئيس البلدية، د.سمير صبحي ونائبه المحامي علي بركات ومدير قسم الصحة السيد محمد رباح ومركزة التنمية الصحية الحاجة نجاح جبارين.

وافتتح اللقاء رئيس البلدية د.سمير صبحي مشدداً على أهمية اصدار التراخيص الرسمية اللازمة لضمان سلامة وصحة المواطنين، حيث شدد رئيس البلدية بان كل صاحب محل ملزم بإتاحة محله لأصحاب الاحتياجات الخاصة، لأن هذا الامر يعتبر من الأمور الحساسة والمهمة ونسعى لأن تكون جميع المحلات والمؤسسات متاحة.

وتحدثت السيد وفاء اغبارية – مديرة قسم الترخيص - بأن القانون يلزم أصحاب المحلات لإصدار رخصة، وقد قامت البلدية بحل مشكلة رخصة البناء كشرط للحصول على رخصة انتاج من وزارة الصحة، وبناء عليه تم منح أصحاب المحلات غير المرخصة مدة لا تتجاوز الأربعة أشهر لاستصدار الترخيص اللازم.

وقامت مهندسة تغذية من وزارة الصحة بعرض وشرح كيفية الحصول على الترخيص وما هي الشروط الصحية اللازمة داخل هذه المحلات وكيفية إيجاد حلول والعراقيل التي تواجه أصحاب المحلات التجارية.
هذا وكانت كذلك مداخلة للسيدة آلاء خبزان من وحدة البيئة المثلث الشمالي لحث أصحاب المحلات لاستعمال أكياس الورق بدل النايلون للحفاظ على البيئة وسلامة المواطن.

وكما كان دور هام خلال اللقاء للسيدة نجاح جبارين والسيدة أحلام من وزارة الصحة والسيدة جواهر - خبيرة تغذية - بتشجيع أصحاب المخابز لتصنيع المخبوزات من طحين القمح لما فيه من فائدة صحية، حيث سيتم منح كل مخبز يتعامل مع هذه النوعية من الطحين موافقة وختما من وزارة الصحة بان هذا المخبز صحي وسيقومون بتوجيه المواطن للمخابز الصحية اكثر.

وفي نهاية اللقاء طرحت عدة تساؤلات واستفسارات من قبل أصحاب المحلات لممثلي وزارة الصحة، حيث عبروا عن شكرهم لقسم الترخيص متمنين تنظيم أيام دراسية اخرى. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY